مؤسسة الضمير تنظم لقاء بعنوان النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات بميزان القانون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤسسة الضمير تنظم لقاء بعنوان "النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات بميزان القانون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة الضمير تنظم لقاء بعنوان "النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات بميزان القانون"

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان فى قطاع غزة
رام الله - فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان لقائي طاولة مستديرة بعنوان "النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات في ميزان القانون"، وذلك بحضور أكثر من 60 مشارك من كلا الجنسين من الباحثين والحقوقيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والوزارات المختصة من محافظات قطاع غزة الخمسة، يأتي ذلك في إطار تنفيذ المؤسسة بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية لمشروع (المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في حرية تشكيل الجمعيات في قطاع غزة) الممول من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت سنابل أبو سعيد منسقة المشروع "أن اللقاءين هدفا إلى التعرف على النظام الإلكتروني الموحد للمنظمات غير الحكومية من واقع تجربة الجمعيات العاملة في قطاع غزة، بالإضافة إلى عرض قراءة تحليلية موجزة للنظام وإجراءاته استنادا للمعايير الوطنية والدولية للحق في حرية تكوين الجمعيات".

ومن ناحية أخرى استعرض المشاركون في هذه اللقاءات مدى جدوى هذا النظام، وما يتعارض فيه مع ضمانات حرية ممارسة الجمعيات لعملها، وذلك من خلال مناقشة مجموعة الإجراءات التي يقومون بها في الإدخال، والتي وصفوها بالمعقدة والطويلة والمرهقة والمكلفة؛ حيث أجمع المعظم بأنهم بحاجة إلى موظف خبير متفرغ للإدخال، كما أشار المشاركون أن هناك مشكلات تقنية في النظام نفسه واجههوها من خلال عملهم معه، وقد أكد العديد من المشاركين أن فرض هذا النظام يعيق عمل المؤسسات ويؤثر على الحق في حرية تكوين الجمعيات، ويضع مزيدا من الجهد و الوقت على عمل الجمعيات التي تعاني أساسا من مشكلات التمويل ومشكلات اعتمادات مجالس الإدارة التي تؤثر على استمرارية فتح حساباتها البنكية، حيث أجمع الحضور أن الجمعيات في قطاع غزة تعاني من إجراءات السلطات المعنية. كما أكد غالبية المشاركين أن فرض استخدام هذا النظام من قبل وزارة الداخلية، بشكله الحالي يرهق كاهل الجمعيات و يعتبر تدخلاً في عمل الجمعيات الخيرية.

وقد أوصى الحضور بضرورة إلغاء هذا النظام، كونه لا ينسجم مع قانون الجمعيات ولائحته التنفيذية ولا يتواءم مع المعايير الدولية للحق في حرية تكوين الجمعيات.

قد يهمك أيضا: 

​"الصحة" الفلسطينية تُسجِّل 21 حالة بتر بالأطراف منذ بَدء "مسيرات العودة"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الضمير تنظم لقاء بعنوان النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات بميزان القانون مؤسسة الضمير تنظم لقاء بعنوان النظام الإلكتروني الموحَد للجمعيات بميزان القانون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday