17 أسيرة يعانين ظروفًا صعبة في سجن الشارون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

17 أسيرة يعانين ظروفًا صعبة في سجن "الشارون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 17 أسيرة يعانين ظروفًا صعبة في سجن "الشارون"

سجن الشارون
رام الله ـ فلسطين اليوم

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بأن 17 أسيرة يقبعن في سجن 'الشارون' الإسرائيلي، من بينهن أصغر أسيرة تبلغ من العمر 16 عاما، يعانين ظروفا صعبة.

وأوضحت المحامية في بيان صحفي صدر عن الهيئة اليوم الأربعاء، أن الأسيرة ديما محمد سواحرة من سكان جبل المكبر بالقدس، تعتبر أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، اعتقلت في الثالث من كانون الثاني للعام الجاري، وحكمت بالسجن 18 شهرا.

وأوضحت أن الأسيرة سواحرة منذ اعتقالها زجت في إصلاحية في منطقة عكا، كونها تحت السن القانوني، حيث مكثت هناك 6 أشهر، وبعدها تم عزلها في سجن 'الرملة' في زنزانة انفرادية في قسم الجنائيات لمدة 19 يوما، حيث مرت في ظروف نفسية صعبة للغاية، وقد توفي أخاها قبل شهرين، ولم يسمح لها بالاتصال الهاتفي مع أهلها.

وأشارت المحامية إلى أن الأسيرة نهيل طلال أبو عيشة من سكان الخليل موقوفة هي الأخرى في سجن 'الشارون' منذ تاريخ اعتقالها في الخامس عشر من آذار عام 2013، من اتخاذ إجراءات مشددة بحقها، تحت حجة أنها تشكل خطورة على أمن دولة إسرائيل.

وقالت أبو عيشة إنه تم صدور قرار بتصنيفها بأنها 'أسيرة مع خطورة عالية'، ولهذا يتم تقييدها بالأرجل، كلما خرجت من والى القسم لزيارة المحامي أو الذهاب للعيادة أو خلال زيارة الأهل، كما اشتكت من معاناتها من مرض الروماتيزم والقولون العصبي، ومشاكل في الأمعاء وبحاجة إلى علاج ومتابعة.

وأفادت بأن الأسيرات يعانين بشكل كبير خلال النقل في البوسطة إلى المحاكم، بسبب المعاملة السيئة والوحشية من قبل قوات 'النحشون' المشرفة على نقل الأسرى، وبسبب الوقت الطويل الذي يستغرقه النقل للمحكمة.

الأسيرة لينا جربوني والتي هي أقدم أسيرة بالسجون والمحكومة 17 عاما وممثلة الأسيرات تقول للمحامية إن الأسيرات الموقوفات لا يسمح لهن بالزيارة سوى 30 دقيقة، بدلا من 45 دقيقة كسائر الأسيرات المحكومات.

وقالت جربوني إن عددا منهن حرمن من زيارات أهاليهن، دون أي مبرر قانوني، وكإجراء سياسي وعقاب لهن.

وأرفقت الهيئة في بيانها، أسماء الأسيرات في 'الشارون' على النحو التالي:

لينا جربوني، منى قعدان، فداء شبانة، نهيل ابو عيشة، دينا واكد، سماهر زين الدين، رسمية بلاونة، تحرير القنة، بشرى الطويل، فلسطين نجم، وئام عصيدة، شيرين العيساوي، هبة ابو جاجة، ثريا طه، ديما سواحرة، فداء سليمان، إحسان دبابسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

17 أسيرة يعانين ظروفًا صعبة في سجن الشارون 17 أسيرة يعانين ظروفًا صعبة في سجن الشارون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday