حركة حماس تعلن عن انتخابات جديدة لمكتبها السياسي قريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة "حماس" تعلن عن انتخابات جديدة لمكتبها السياسي قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" تعلن عن انتخابات جديدة لمكتبها السياسي قريبًا

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار
غزة - عبد القادر محمود

كشف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، أن انتخابات جديدة للمكتب السياسي للحركة ستجرى "قريبًا"، موضحًا أن نظام حماس يقضي بإجراء انتخابات المكتب السياسي لحماس كل أربع سنوات "بالتالي حاليا فقد انتهت الفترة ولا بد من انتخابات جديدة".

ورفض الزهار تقديم تفاصيل بشأن الموعد المحدد للانتخابات الجديدة ومكانها قائلا، إن "انتخابات حماس تجرى بشكل سري ولا يتم الحديث عنها بالإعلام". وحول المرشحين لرئاسة المكتب السياسي لحماس قال الزهار "لا يوجد مرشح في حماس، ومن يطلب المنصب لا يتم منحه إياه، إنما بالتكليف "بموجب الانتخابات" والالتزام بذلك.

وأعلنت أوساط حماس مؤخرًا عن ترقب إجراء انتخابات لعضوية المكتب السياسي لحماس، خاصة لمنصب رئيس المكتب، خلفا للرئيس الحالي خالد مشعل الذي انتهت ولايته ولا يحق له الترشح بحكم أنه شغل المنصب لدورتين متتالين وفق نظام حماس الداخلي.

ويشغل "مشعل" المقيم في العاصمة القطرية الدوحة منذ سنوات، رئاسة المكتب السياسي لحماس منذ العام 1996، وكان انتخب للمنصب في دورة ثانية في نيسان/أبريل عام 2013 عقب اجتماعات لمجلس شورى الحركة في القاهرة.

ويعتبر منصب رئيس المكتب السياسي أعلى مرتبة تنظيمية في حماس التي يجري انتخاب قادتها بطريقة سرية بمشاركة قياديين من الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج، إضافة لعناصرها في السجون "الإسرائيلية". ويعد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق المقيم في الخارج، وزعيم الحركة في قطاع غزة إسماعيل هنية أبرز مرشحين لخلافة مشعل. وكان هنية غادر قبل يومين قطاع غزة متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، على أن يزور لاحقًا قطر، وهو ما عزز التكهنات لدى المحللين في قطاع غزة بشأن قوة فرصه في خلافة مشعل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس تعلن عن انتخابات جديدة لمكتبها السياسي قريبًا حركة حماس تعلن عن انتخابات جديدة لمكتبها السياسي قريبًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday