طائرات الكرامة تحض مؤتمر روما على إنقاذ أونروا
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"طائرات الكرامة" تحض مؤتمر روما على إنقاذ "أونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "طائرات الكرامة" تحض مؤتمر روما على إنقاذ "أونروا"

"طائرات الكرامة"
روما - فلسطين اليوم

استبقت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا)، مؤتمر الدول المانحة الذي يُدشّن الخميس، في العاصمة الإيطالية روما بدعوة من مصر والأردن والسويد، وأطلقت تحذيرًا من "نتائج وخيمة" حال عدم سداد العجز الذي تعاني منه.
 
وأطلقت الوكالة الإثنين، فعالية "طائرات الكرامة" كجزء من حملتها "الكرامة لا تُقدّر بثمن"، حيث أطلقت في غزة ورام الله، مئات الطائرات الورقية المدهونة باللون الأزرق الفاتح الخاص بالوكالة، أُلصقت عليها لافتات كُتب عليها "الكرامة لا تقدّر بثمن"، بالتزامن مع إطلاق آلاف أخرى من قبل طلاب مدارس الوكالة في الأقاليم الخمسة الأردن لبنان سورية وفي توقيت متزامن.
 
ويترأس رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله الوفد المشارك في مؤتمر روما، وأعتبر مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، أن رفع مستوى التمثيل في المؤتمر "يعبر عن الاهتمام الاستثنائي لإنجاح مساعي المؤتمر في توفير المصادر المالية وسد العجز الذي أحدثه تقليص الولايات المتحدة مساهمتها المالية لأونروا"، فيما قال المستشار الإعلامي لـ "أونروا" عدنان أبو حسنة، على هامش فاعلية "طائرة الكرامة" في غزة "نحن لا نتخيل عدم استجابة الدول، وبالتأكيد حال حصول ذلك فالنتائج ستكون كارثية ونتائج وخيمة"، وأضاف "خلال هذه الأيام الحاسمة والصعبة متفائلون نوعًا ما، ومتوجهون إلى مؤتمر روما"، معربًا عن أمله بـ "حشد دعم مالي من الدول المانحة". وأوضح أن مستقبل هؤلاء الأطفال في خطر، ومستقبل 1.7 مليون لاجئ، منهم مليون في غزة،" في خطر شديد. لا يمكن أونروا أن تواصل بحجم هذا العجز الكبير".
 
من جانبه، أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، أن "وقف التمويل الأميركي للوكالة هو السبب الرئيس في تعرضها لخطر الانهيار، وتعريض حياة ملايين اللاجئين للخطر"، وتابع "في حال حدث ذلك، ستكون أكبر كارثة يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة الغربية والأردن وسورية ولبنان"، كما أشار إلى أن أزمة "أونروا" تعني حرمان نحو 5.5 مليون لاجئ من المساعدات، وإغلاق نحو 700 مدرسة، وتعريض أكثر من نصف مليون طالب للتجهيل، وتهديد عشرات آلاف الموظفين في أرزاقهم. ورأى أن مؤتمر روما "آخر محاولة لإنقاذ أونروا". وخاطب الخضري المشاركين في المؤتمر قائلًا: "النجاح هو الخيار الوحيد أمامكم لإنقاذ اللاجئين".
 
إلى ذلك، وصف رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، دور المملكة العربية السعودية في دعم "أونروا" بـ"الكبير"، مطالبًا البرلمانات العالمية حث حكوماتها على دعم الوكالة. وشدّد في بيان، على ضرورة المحافظة على استمرار الدعم، لضمان استمرار الوكالة في تقديم رسالتها السامية، كما تقدّم بالشكر والتقدير للدول العربية التي تقع ضمن قائمة الدول الـ20 الأكثر دعمًا لـ"أونروا"، التي تضم كلًا من السعودية والإمارات والكويت، مشيدًا بدورها الإنساني السامي وجهودها الكبيرة في نصرة قضية العرب الأولى فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الكرامة تحض مؤتمر روما على إنقاذ أونروا طائرات الكرامة تحض مؤتمر روما على إنقاذ أونروا



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة

GMT 11:20 2016 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

نوال الزغبي في رومانيا من خلال "عم بحكي مع حالي"

GMT 03:55 2015 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

خبز باللحم المفروم

GMT 08:07 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

إجلاء آلاف السوريين من شرق حلب بينهم أطفال أيتام
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday