65 من الإسرائيليين يرفضون رئاسة نتنياهو الحكومة المقبلة
آخر تحديث GMT 09:10:06
 فلسطين اليوم -

65% من الإسرائيليين يرفضون رئاسة نتنياهو الحكومة المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 65% من الإسرائيليين يرفضون رئاسة نتنياهو الحكومة المقبلة

حكومة الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

أظهرت غالبية إسرائيلية، الأحد، عدم رضاها عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من خلال رفضها توليه رئاسة الحكومة المنتظرة عقب إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في 17 آذار/مارس المقبل.

وأكدت نتائج استطلاع للرأي أنَّ 65% من الإسرائيليين لا يريدون رئيس حزب "الليكود" ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رئيسًا للحكومة المقبلة.

وكشفت القناة الثانية الإسرائيلية نتائج الاستطلاع، الذي أجري لصالح برنامج "لقاء مع الصحافة"، حيث أظهر أنَّ 65% من المشاركين لا يريدون رؤية نتنياهو رئيسًا للحكومة الإسرائيلية المقبلة، لكن حينما سئلوا من الأنسب من بين عدد من السياسيين لتولي المنصب حصل نتنياهو على النسبة الأعلى 36%.

وأوضحت القناة أنه عرض على المشاركين أسماء سياسيين إسرائيليين وطلب منهم الإجابة على السؤال: من الأنسب لتولي رئاسة الحكومة؟، مشيرة إلى أنَّ نتنياهو حصل على 36%، ليبرمان 10%، بينيت 10%، هرتسوغ 10%، ليفني 8% كحلون 7%، لبيد 5%، يعلون 3%، في حين أعرب 12% أنهم لم يقرروا.

وأشارت إلى نتيجة أخرى؛ حيث ذكر 39% من المشاركين أنهم سيصوتون لنفس الحزب الذي صوتوا له في الانتخابات السابقة، فيما ذكر 27% أنهم قرروا التصويت لحزب آخر، وأكد 15% أنهم لم يحسموا موقفهم، في حين أكد 6% أنهم صوتوا في السابق لكنهم سيمتنعون هذه المرة، وذكر 11% أنهم لا يعرفون.

وبشأن سؤال عن المشاركة في التصويت، أكد 71% أنه بالتأكيد سيصوتون، في حين ذكر 24% إنهم على الأرجح سيصوتون.

وفي ظل العزوف الشعبي الإسرائيلي عن نتنياهو، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الأحد، عن سعي رئيس الحكومة الإسرائيلية المنهارة لتشكيل حكومة بديلة للحكومة الحالية، وتأجيل التصويت على قانون حل الكنيست، وهو ما نفته مصادر مقربة من نتنياهو، وأكدت على أنَّ الانتخابات ستجري في موعدها المحدَّد.

وبيّنت الصحيفة أنه وقبل إعلان انطلاق المعركة الانتخابية، الاثنين المقبل، لا يزال نتنياهو يسعى لتشكيل حكومة بديلة بمشاركة أحزاب "الحريديم"، لكنه على ما يبدو فشل في إقناع وزير الخارجية وزعيم حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، بالمشاركة في حكومة تضم "الحريديم".

ولفتت إلى أنَّ نتنياهو التقى مساء السبت الماضي، بليبرمان وأجريا محادثات لفترة طويلة.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر سياسية قولها، إنَّ نتنياهو يحاول إقناع ليبرمان بالموافقة على تشكيل حكومة بديلة بمشاركة "الحريديم"، موضحة أنَّ لجنة الكنيست التي من المفروض أنَّ تعد قانون حل الكنيست نهائيًا لم تجتمع ولم تحدِّد موعد الجلسة لإعداد صيغة القانون النهائية، مما يعني أنَّ القانون ربما لن يكون جاهزًا للتصويت الاثنين المقبل.

وأشارت إلى أنَّ نتنياهو حاول تأجيل التصويت على قانون حل الكنيست بهدف إتاحة المجال له لتشكيل حكومة بديلة.

 وعلى ضوء تحركات نتنياهو، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، الأحد، أنَّ أحزاب الوسط واليسار المعارضة لحزب "الليكود" تشهد تحركات استعدادًا لتشكيل تحالف يهدف بداية إلى عرقلة جهود بنيامين نتنياهو لتسلم مقاليد رئاسة الحكومة المقبلة أيضًا.

وبحسب عناوين الصحف الإسرائيلية، صباح الأحد، رجَّحت انضمام رئيس حزب "الحركة" وزيرة القضاء المقالة تسيبي ليفني إلى حزب "العمل".

كما أكد رئيس كتلة "العمل" في الكنيست، إيتان كابل، أنه يجب تجاوز الاعتبارات الأنانية بهدف إسقاط نتنياهو، متمنيًا التحاق رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" السابق يوفال ديسكن بحزب العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

65 من الإسرائيليين يرفضون رئاسة نتنياهو الحكومة المقبلة 65 من الإسرائيليين يرفضون رئاسة نتنياهو الحكومة المقبلة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday