استشهاد طالبين واعتقال أربعة واستهداف مدارس في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استشهاد طالبين واعتقال أربعة واستهداف مدارس في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشهاد طالبين واعتقال أربعة واستهداف مدارس في الضفة

مدارس فى الضفه
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، إنه استشهد طالبان، ودهس آخران، واعتقل أربعة طلاب، كما استهدفت سلطات الاحتلال عدة مدارس، خلال الشهر المنصرم.

واستنكرت الوزارة مواصلة قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها وممارستها القمعية واللاإنسانية التي تستهدف عرقلة العملية التعليمية التعلمية في المحافظات الشمالية.

وأشار التقرير، الصادر عن الادارة العامة للمتابعة الميدانية في الوزارة، إلى استشهاد الطالب بهاء الدين بدر، من مدرسة ذكور الفاروق الأساسية العليا في مديرية رام الله، والطالب عروة حماد من مدرسة ذكور شهداء سلواد الثانوية من المديرية ذاتها.

وأشارت الوزارة إلى قيام قوات الاحتلال بدهس الطالب معاذ غزال من مدرسة ذكور تقوع بشكل متعمد من قبل مستوطن، ما أدى إلى كسر في يده وخدوش في جسمه، بالإضافة إلى دهس الطالب ابراهيم عودة من مدرسة حوارة الثانوية من قبل مستوطن، الأمر الذي أدى إلى كسر في يده وتهشم في أسنانه. كذلك تعرض ما يزيد عن 80 طالبة من مدرسة الروضة الحديثة في القدس إلى الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ولفت التقرير إلى اعتقال الطلبة: نسيم صباح من مدرسة ذكوع تقوع الثانوية، ومحمد صباح من المدرسة ذاتها، وسهيل السباتين من ذكور حوسان الثانوية، وحسن الشريف من العروب الثانوية.

وبينت الوزارة أن قوات الاحتلال قامت باحتجاز الطلبة: عبد الحكيم البوطي ورفعت دابوقي ومحمد الجعبري من مدرسة الحاج زياد جابر الأساسية في الخليل، والمعلم عبد العليم سلايمة، كما عمدت إلى عرقلة وصول عدد من المعلمين في مديريتي جنوب نابلس وضواحي القدس إلى مدراسهم نتيجة لإيقافهم على الحواجز العسكرية.

وأوضحت الوزارة أن جيش الاحتلال اعتدى على عدد من المدارس، وهي: ذكور سلفيت الأساسية، والخليل الأساسية، والحاج زياد جابر الأساسية، والأيتام الثانوية – الثوري، والخضر الثانوية للبنين، وبادية القدس الأساسية المختلطة.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية التدخل السريع، والعمل الجاد على حماية العملية التعليمية التعلمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات، والعمل الفوري لضمان حق الطلبة في التعليم الآمن، والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد طالبين واعتقال أربعة واستهداف مدارس في الضفة استشهاد طالبين واعتقال أربعة واستهداف مدارس في الضفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday