الأسير جعفر عوض يعود إلى بيته بعد خروجه من المشفى
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الأسير جعفر عوض يعود إلى بيته بعد خروجه من المشفى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسير جعفر عوض يعود إلى بيته بعد خروجه من المشفى

الأسير المحرر المريض جعفر إبراهيم عوض
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

عاد الأسير المحرر المريض جعفر إبراهيم عوض، إلى مسقط رأسه في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بعد خروجه من مشفى المطلع في مدينة القدس المُحتلة. وكان حشد كبير من أهالي البلدة تقدمهم محافظ محافظة الخليل كامل حميد، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية وقادة من الأجهزة الأمنية والتنظيمية، وعائلة عوض وحشد شعبي كبير من البلدة في استقبال الأسير المحرر، عند وصوله. وأشار قراقع، إلى أنّ استمرار سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى من قبل سلطات الاحتلال وإدارات السجون، جريمة كبرى ترتكب أمام المؤسسات الدولية والحقوقية. وأكد أنّ وقوف القيادة الفلسطينية وأبناء شعبنا كافة بكل قواه ومؤسساته دعمًا للأسرى خاصةً المرضى منهم، وطالب المجتمع الدولي الخروج عن صمته جراء ما يحصل في سجون الاحتلال، والزام الاحتلال احترام حقوق الأسرى الصحية وتقديم العلاجات اللازمة لهم. ورافق الاسير عوض، المشرف على حالته الصحية في قسم العناية المركزة بمشفى المطلع في القدس المحتلة الدكتور عبد الرؤوف البياع، الذي أكد تحسن حالته الصحية. وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إنّ الاسير عوض اعتقل في الأول من تشرين الثاني عام 2013، موضحًا أنّ موكب استقباله انطلق من مدخل بيت أمر إلى منزله في منطقة البياضة. وكانت سلطات الاحتلال افرجت عن الأسير المريض جعفر عوض (23عامًا) بتاريخ 2(كانون الثاني/ يناير) 2015 من سجن عوفر، بشروط وهي الاكتفاء بفترة اعتقاله، إضافة إلى (18) شهرًا وقف تنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 40 ألف شيقلًا، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي في الخليل ومنه إلى مستشفى المطلع في القدس لتلقي العلاج. وأصبح الأسير يعاني من صعوبة في النطق والأكل والشرب نتيجة تضخم في الغدة الدرقية، حسب المؤسسات المعنية بقضايا الأسرى والمحررين إن سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسير عوض أدت إلى تدهور حاد في حالته الصحية، وكذلك يعاني وجود مياه زرقاء في العينين أثرت على الرؤية اذ لا يرى أبعد من مترين. ويعاني من آلام حادة في الرقبة واليدين والقدمين نتيجة اصابته بهشاشة في العظام؛ لدرجة أنه لا يستطيع الحركة بحرية ، ويعزى ذلك بسبب التضخم الذي يعانيه في الغدة الدرقية ،  بالإضافة للارتفاع الحاد في السكر، مع العلم أنه لم يكن يعاني من أية أمراض لحظة اعتقاله. يذكر أنّ الأسير جعفر عوض ولد بتاريخ 11 ( تشرين الثاني /نوفمبر) 1992وهو أعزب من سكان بلدة بيت أمر قضاء محافظة الخليل، وكانت سلطات الاحتلال قامت باعتقاله بتاريخ 1(تشرين الثاني /نوفمبر) 2013، ولم يصدر حكماً بحقه بعد. وتعرض للاعتقال في مرة سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن ثلاث سنوات في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسير جعفر عوض يعود إلى بيته بعد خروجه من المشفى الأسير جعفر عوض يعود إلى بيته بعد خروجه من المشفى



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday