الإهمال الطبي وراء تدهور صحة أسرى عسقلان وريمون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإهمال الطبي وراء تدهور صحة أسرى "عسقلان" و"ريمون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإهمال الطبي وراء تدهور صحة أسرى "عسقلان" و"ريمون"

الأسرى
غزة – محمد حبيب

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن تدهور الحالة الصحية لعدد سجناء "عسقلان" و"ريمون"، جراء استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية. على حد وصفها.

وبين المحامي في الهيئة معتز شقيرات أن الحالة الصحية للأسير محمد العرقان من الخليل، والمحكوم عليه بالمؤبد ويقبع في سجن ريمون، سيئة للغاية، خصوصًا وأنه يعاني منذ أكثر من 13 عاما من آلام في الكبد بسبب وجود ورم لم يتم استئصاله، رغم إجراء الفحوصات.

ولفت الأسير العرقان إلى أنه خلال الشهرين الاخيرين اشتد المرض عليه ولم تعد المسكنات تنفع، واتهم إدارة السجن بممارسة الاهمال الطبي المتعمد تجاهه منذ عدة سنوات، ما أدى إلى تفاقم المرض.

واشتكى الأسير خالد حسن عبد الله القاضي من غزة، والمحكوم عليه بالسجن14 عاما ونصف العام ويقبع في سجن ريمون، من الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج له، مشيرا إلى أنه يعاني من مرض فيروس الكبد الوبائي من فئة (ب)، وأن المرض نقل إليه عن طريق عيادة الأسنان في 22 آذار/مارس ولم يتم علاجه بشكل صحيح.

وقال الأسير القاضي إنه نقل قبل أسبوعين إلى عيادة السجن، فرفض الطبيب استقباله بدعوى أنه "مشغول ولا يستطيع علاجه"، مضيفًا "أن مستوى المناعة لديه أصبح منخفضا ولا يستطيع التحرك بشكل جيد"، مطالبا بالعمل على مساعدته وإدخال طبيب خاص له.

وأفاد المحامي كريم عجوة بأن الأسير علي محمد محمود حسان من قلقيلية، والمحكوم بالمؤبد وسبع سنوات، ويقبع في سجن عسقلان، يعاني من مشاكل صحية صعبة ابرزها صعوبة في التنفس وأزمة طبية في الفقرتين الثانية والثالثة.

وأبرز الأسير حسان أن الفحوصات التي أجريت له كشفت أنه يعاني من التصاق الفقرتين الثانية والثالثة، وأنه لم يثعط الدواء اللازم منذ إجراء الفحوصات له، ما أدى إلى ازدياد آلام الظهر لديه والتي بدأت تؤثر على قدميه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإهمال الطبي وراء تدهور صحة أسرى عسقلان وريمون الإهمال الطبي وراء تدهور صحة أسرى عسقلان وريمون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday