الجامعة العربية تؤكد السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تؤكد السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تؤكد السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين

الجامعة العربية
القدس - فلسطين اليوم

أكدت الجامعة العربية حرصها على ضرورة السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين، خاصة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرة ما يلحق بهم من هدر متواصل لحقوقهم، في ظل الاحتلال .

وحذرت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة المستشار أول ايناس مكاوي خلال الورشة الإقليمية السابعة حول 'عدالة الأطفال وحقوق الطفل في العالم العربي'، التي عقدت في مقر الجامعة العربية ظهر اليوم الاثنين وتستمر لثلاثة أيام بمشاركة فلسطين، وأعضاء من الحركة العالمية في الدول العربية.

وقالت مكاوي 'إن المنطقة العربية تشهد على نحو متزايد العنف المتصاعد ضد الأطفال، وهو عنف يرقى إلى مستوى محو وجودهم، وإنهاء مستقبلهم، وهو أمر لا يمكن القبول به أو التسامح عنه'، مؤكدة أهمية تحديد خطط للعمل المشترك، من أجل إيجاد نظم خاصة، لحماية الأطفال، والعمل على توفير الفرص اللازمة، لتطوير قدراتهم في بيئات آمنة، تمكنهم من المشاركة والإسهام في مجتمعاتهم، في سبيل التحول إلى مجتمع قائم على المعرفة بحقوق الطفل، لإرساء مبادئ العدل.

وتهدف الورشة إلى المساهمة في خلق نقاش وطني وعربي جاد ومشترك، حول أهمية وجود قوانين خاصة بعدالة الأطفال، ومنسجمة مع المعايير الدولية لحقوق الطفل، وتراعي خصوصية وثقافة وقيم مجتمعاتنا العربية، والمساهمة في تفعيل الخطاب العربي، حول أهمية وجود آليات لحماية 'الأطفال في خلاف مع القانون والأطفال ضحايا العنف المجتمعي'، مع التركيز وإفراز مكانة هامة للأطفال في مناطق الصراع.

كما تناقش التقارير الخاصة حول عدالة الأطفال في العالم العربي، والتوصيات الصادرة عن الورشة السابقة الخاصة بإعداد الدليل العربي المختص في العدالة الصديقة للأطفال، بالإضافة إلى التطرق إلى الصيغة النهائية لقاعدة البيانات العربية، حول عدالة الأحداث في إطار الاتفاق على وضع خطة ضغط ومناصرة، في إطار متابعة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخاص بعمل دراسة دولية حول 'الأطفال مسلوبي الحرية'.

ونظمت الورشة برعاية 'إدارة المرأة والأسرة والطفولة'، بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بالإضافة إلى عدد من الخبراء العرب والدوليين المختصين، في مجالات حقوق الطفل وعدالة الأحداث. وترأس الوفد الفلسطيني في الاجتماع مدير جمعية الحركة للدفاع عن الأطفال في فلسطين خالد قزمار، الذي قدم تقريرا عن أوضاع الأطفال في فلسطين، مستندا إلى فيلما وثائقيا يتضمن الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحقهم.

يشار إلى أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عقدت ورشتها الإقليمية السادسة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال تشرين الأول خلال العام الماضي، بحضور الحركة العالمية في المنطقة العربية، وعدد من الخبراء العرب والدوليين في مجال حقوق الطفل، ومن أهم التوصيات التي خرجت حينها: الاتفاق على إعداد دليل عربي حول العدالة الصديقة للأطفال، وإعداد قاعدة بيانات عربية هي الأولى من نوعها، بهدف رصد حالة حقوق الطفل في الوطن العربي.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين الجامعة العربية تؤكد السعي الجاد لحماية أطفال فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday