الجامعة العربية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام

الجامعة العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكدت الجامعة العربية على ضرورة انهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق المصالحة وفقا لمرجعيات اتفاقيات القاهرة والدوحة. 
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريحات له اليوم الثلاثاء، في مقر الجامعة، ان الأمين العام نبيل العربي التقى في وقت سابق وفدا من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة امينه رمضان شلح، مضيفا ان الأمين العام اكد خلال اللقاء الذي عقد في الجامعة انه لابد ان تزال ما يعكر صفو العلاقات بين بعض الاطراف الفلسطينية مع اطراف اخرى والعمل على معالجة هذه المشاكل، وانه لابد من رأب الصدع الفلسطيني . 
وأكد بن حلي، على أهمية مقترح مصر بتشكيل قوة عربية مشتركة للإسهام في صون وحماية الامن القومي العربي،  مشيرا الى أن هذا المقترح سيكون في صدارة جدول اعمال القمة العربية في شرم الشيخ تحت بند 'صيانة الامن القومي العربي ' ، وينطلق هذا المقترح من مرجعيات عربية  عديدة بدءا من معاهدة الدفاع العربي المشترك وميثاق الجامعة العربية واتفاقية الرياض للتعاون القضائي، بالإضافة الى الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، مضيفا ان هناك قوات مماثلة تم تشكيلها وسبقنا اليها الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة.
واضاف بن حلي اننا في حاجة لمثل هذه القوات لتكون جاهزة وحاضرة ولتشكل نوعا من الرمزية بأننا كمجموعة عربية لنا قوة ردع وحفظ سلام تقودها الدول الكبرى في الاقليم، قادرة على المساعدة في حالات الكوارث والأزمات ودرء أي خطر يهدد استقرار دول المنطقة، خاصة في ظل تصاعد ظاهرة الارهاب التي تهدد كيانات الدول واستقرارها، مشددا على ان هذا الخطر بات يهدد الجميع في ظل وجود مظاهر هدامة لقيمنا الاسلامية 
وقال بن حلي، أن هذه القمة تكتسب أهمية كبيرة في ظل الأوضاع الراهنة بالغة الصعوبة والتحديات والمشكلات التي تواجه منطقتنا العربية مع انتشار سرطان الارهاب والذي يتطلب توحيد الجهود والمواقف العربية في مواجهته .
وفيما يتعلق بالخلافات العربية وانعكاساتها على القمة العربية المقبلة، شدد بن حلي على ضرورة تجاوز الاختلافات والتباينات في الرؤى والتي اعترف بانها ستظل قائمة، معربا عن أمله في أن تسهم اجتماعات وزراء الخارجية العرب في العمل على تجاوز هذه الخلافات خاصة في ظل الازمات المتصاعدة بالمنطقة واستهداف  الارهاب لدولنا العربية .
وقال بن حلي إنه من واجب وزراء الخارجية العرب ان يعملوا على  ازالة الخلافات والتباين الذي لا يجب ان يصل الى القطيعة بين الدول العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام الجامعة العربية تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday