الحسيني يطالب إسرائيل بوقف ممارساتها في مدينة القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحسيني يطالب إسرائيل بوقف ممارساتها في مدينة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسيني يطالب إسرائيل بوقف ممارساتها في مدينة القدس

المحافظ عدنان الحسيني
القدس ـ فلسطين اليوم

طالب وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني إسرائيل بوقف فوري لإجراءاتها 'الهستيرية' الأخيرة في مدينة القدس، وانتهاكاتها للأماكن المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

كما طالب الحسيني، خلال لقائه وفدا من اللجنة الرباعية، وسكرتير أول مكتب تمثيل النرويج لدى دولة فلسطين هيغه ماجنوس، كل على حده، اليوم الاثنين، إسرائيل بسحب تعزيزاتها الأمنية من أحيائها وشوارعها وأزقتها والإفراج عن كافة المعتقلين، وإلغاء قرارات الهدم بحق منازل المقدسين، والتسهيل في إجراءات تراخيص البناء، ورفع القيود عن المؤسسات المقدسية والمشاريع التنموية.

ووصف ما يجري في مدينة القدس بـ'حرب شاملة تشنها حكومة الاحتلال، أخذت تطال الحجر والبشر وتتدحرج نحو حرب دينية أساسها سياسي، جراء القفز على الخطوط الحمراء في العلاقات الدولية من خلال الانتهاكات السافرة التي تجري بحق المسجد الأقصى المبارك، وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية'.

وحذر الحسيني من 'الانجرار وراء سياسة الخداع التي يمارسها رئيس الحكومة الإسرائيلية ودعواته للتهدئة في مدينة القدس، ووعوده بوقف الانتهاكات ومنع المتطرفين اليهود من الدخول إلى الحرم القدسي الشريف، فيما على أرض الواقع يمعن بإجراءاته التعسفية بحق المقدسيين والمقدسات'.

وأشار إلى اقتحام مسؤولين إسرائيليين للمسجد الأقصى أمثال نائب رئيس الكنيست موشية فيجلن، وغيره من قمة الهرم في الدولة العبرية، إضافة لأوامر الهدم بحق عشرات المنازل، واعتقال المئات من أبناء المدينة المقدسة من بينهم أطفال، والتضييق على السكان في شتى النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والتربوية، وتزايد النشاطات الاستيطانية في محيط وداخل الأحياء المقدسية.

ورأى الحسيني أن إسرائيل ستبقى تتصرف كدولة فوق القانون ما لم تواجه برادع ما، داعيا الأسرة الدولية إلى ممارسة دورها في تجسيد مبادئها بالحرية والعدالة وإحقاق الحقوق المشروعة، وإلزام سلطات الاحتلال بوقف إجراءاتها التعسفية بحق أبناء شعبنا.

نقلًا عن"وفا"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسيني يطالب إسرائيل بوقف ممارساتها في مدينة القدس الحسيني يطالب إسرائيل بوقف ممارساتها في مدينة القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday