الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

محمود الهباش
الجزائر ـ وفا

دعا مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، العرب والمسلمين في كافة بقاع المعمورة، خاصة الذين يحملون جنسيات أجنبية، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، والتوافد إلى القدس لدعم صمود أهلها.

وقال الهباش، في ندوة سياسية بسفارة دولة فلسطين بالجزائر، 'إن شعبنا يخوض اليوم الفصل الأخير من معركة الوجود وفرض الذات، ضد احتلال يسعى بكل الوسائل لطمس هويتنا، وفرض ولادة قيصرية لكيان يهودي، واستنساخ كيان غير شرعي على حساب وجودنا'.

وأضاف 'إن معركتنا اليوم تحمل من التعقيدات التي يتشابك فيها السياسي مع الديني والعقائدي والثقافي، تفرض علينا التنبه لكل تفاصيلها وانتهاج مقاومة باستراتيجية عقلانية لمواجهة عدونا.

وشدد على ضرورة مواجهة الاحتلال، الذي ظن بأنه من خلال الجدران العنصرية والحواجز استطاع أن ينتصر في معركة الجغرافيا، لينتقل إلى كتابة السطر الأخير من خرافة القدس اليهودية، بالسيطرة على المسجد الأقصى.

واستعرض الهباش خلال الندوة، المحاولات والتلاعبات الإسرائيلية، للسيطرة على القدس بكافة الأساليب على مدى 47 عاما من احتلال المدينة، والتي تكللت بالفشل نظرا لفطنة القيادات الفلسطينية المتعاقبة.

كما اطلع الحضور على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وإصرار الرئيس محمود عباس، على التوجه لمجلس الأمن أواخر هذا الشهر، لتحديد جدول زمني واضح وملزم لانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها عام 1967، بما فيها القدس الشرقية والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد الهباش أن القيادة تتقدم بثقة، وفي جعبتها أوراق عديدة في حالة التصادم مع 'الفيتو' الأميركي، معلنا بان الذهاب إلى المنظمات الدولية للانضمام إليها لا مناص منه.

من جهته تحدث سفير فلسطين لدى الجزائر، لؤي عيسى، عن خطورة االمرحلة الحالية التي يتعرض فيها المسجد الأقصى، إلى هجمة شرسة تصاعدية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت عيسى الى البرنامج الذي أعدته السفارة، لكي يتسنى للوزير الهباش الالتقاء بقادة المؤسسات الرسمية والشعبية والأحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات الجماهيرية على الساحة الجزائرية، لاطلاعهم على خطورة العدوان الذي تتعرض له القدس والمسجد الأقصى.

كما ثمن عيسى مبادرة وزارة الشؤون الدينية بالجزائر، لاستضافتها الوزير الهباش وتوفير الإمكانيات لنجاح مهمته، كما شكر كافة الجهات التي وحرصت على الاستماع للوزير الهباش، والتعرف على انشغالات شعبنا.

يشار الى ان سفارتنا بالجزائر، تقود حملة إعلامية مكثفة، بالتعاون والتنسيق مع أحزاب سياسية وجمعيات ومنظمات جماهيرية جزائرية، عبر كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة، لتنبيه الرأي العام الجزائري لخطورة ما تتعرض له مدينة القدس، وخصوصا المسجد الأقصى، وما يتعرض له كافة أبناء شعبنا في الوطن بشكل عام.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى الهباش يدعو العرب والمسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday