بركة يُحمل نتنياهو مسؤولية فصل عمال الداخل الفلسطيني من عملهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بركة يُحمل نتنياهو مسؤولية فصل عمال الداخل الفلسطيني من عملهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بركة يُحمل نتنياهو مسؤولية فصل عمال الداخل الفلسطيني من عملهم

النائب محمد بركة
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

ندد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الكنيست الاسرائيلي النائب محمد بركة، الخميس بإقدام جهات إسرائيلية على فصل العمال من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ، معتبرا ذلك إجراء عنصري مرفوض ، ومتهمًا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شخصيا، بتحمل مسؤولية  جُرم حملة فصل العمال العرب من أماكن عملهم .

 وأكد بركة، أن رئيس بلدية 'أشكلون' ما كان سيملك كل تلك الوقاحة العنصرية، بوقف عمل العمال العرب في مشاريع البناء في الروضات، وفرض حراسة على أماكن عمل أخرى حيث عمال عرب في المدينة، لولا الضوء الأخضر الذي تلقاه من عنصرية نتنياهو وحكومته على مركباتها كافة.

وأضاف بركة، أن اتخاذ العمليات الأخيرة ذريعة لتصعيد جديد للعنصرية الاسرائيلية الرسمية، يعكس مدى الجاهزية في المؤسسة الحاكمة ومنها إلى الشارع الإسرائيلي، للهبوط إلى حضيض أعمق في العنصرية الإسرائيلية الصهيونية، فما يجري على الأرض في الأيام الأخيرة هو نتاج مباشر لإرهاب الاحتلال وممارساته على مدى عشرات السنين، وبشكل متصاعد.

وأوضح بركة، 'أن ما يعزز هذه الممارسات، هي مبادرة نتنياهو الجديدة التي قرأناها صباح اليوم الخميس، بشأن ما يسمى "دولة القومية اليهودية"، الذي يلغي ضمنا المساواة الكاملة للمواطنين العرب، بمعنى أنه يقنن من خلال قانون أساس ينعكس على كل القوانين الأخرى، سياسة التمييز العنصري ضد العرب المنتهجة منذ العام 1948 وحتى يومنا'.

وبينت تقارير إسرائيلية أن فصل العمال العرب من أماكن عملهم لم يقتصر على عسقلان وحدها، بل امتد إلى سلطات محلية أخرى ومصالح أخرى.

وفي تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" ، الخميس، جاء أنه في أعقاب العمليات الأخيرة التي نفذت في القدس، فإنه من عسقلان وحتى القدس يقوم أصحاب المصالح اليهود والسلطات المحلية بفصل العمال العرب، بدافع "الخوف"، وفق أحد أصحاب المصالح.

وكتبت الصحيفة أنه في أعقاب التوتر الأمني الحاصل، تم وقف العمال العرب عن العمل في ورشات بناء في عسقلان، كما يصرح أصحاب مصالح في القدس بأنهم لن يقوموا بتشغيل عمال عرب.

وأشار التقرير إلى أنه تم في الأسابيع الأخيرة فصل عدد كبير من العمال العرب العاملين في ورشات البناء والمطاعم وأعمال الترميم، فقط لكونهم عربا.

وأشار التقرير إلى قيام مدير شبكة قاعات للأفراح بفصل 17 عاملا عربيا، بذريعة الخشية من وقوع عمليات مماثلة لـ"عملية الكنيس" التي قتل فيها 5 إسرائيليين عقب مهاجمتهم صباح الثلاثاء من قبل شابين فلسطينيين من حي جبل المكبر في القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركة يُحمل نتنياهو مسؤولية فصل عمال الداخل الفلسطيني من عملهم بركة يُحمل نتنياهو مسؤولية فصل عمال الداخل الفلسطيني من عملهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday