بشارة يؤكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إجراءات لتخفيف الحصار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بشارة يؤكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إجراءات لتخفيف الحصار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بشارة يؤكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إجراءات لتخفيف الحصار

الأموال الفلسطينية
رام الله ـ فلسطين اليوم

 قال وزير المالية شكري بشارة، إن الحكومة فقدت 70% من مواردها، نتيجة حجز إسرائيل لأموال المقاصة الفلسطينية، وإن الأيام والأسابيع المقبلة ستشهد سلسلة من الإجراءات من شأنها التخفيف من عواقب الحصار الاقتصادي، والضغوطات المالية التي تمارسها إسرائيل على السلطة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدها البنك الدولي في رام الله، اليوم الأربعاء، خصصت لمناقشة الأثر المالي على الموازنة والخزينة الفلسطينية نتيجة حجز إسرائيل لأموال عائدات الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، وذلك بحضور ممثلين عن الدول المانحة في فلسطين.

وقدم بشارة عرضاً مفصلاً عن الوضع المالي في فلسطين، وأعطى لمحة عن الجهد الإصلاحي الذي تقوم به الحكومة الفلسطينية للارتقاء بنظام الضرائب، والجهد المكثف الذي توليه لمعالجة عدد من نقاط الضعف، بما فيها صافي الإقراض فيما يخص الطاقة والتحويلات الطبية.

واستعرض الخطوات العملية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي لبسط الجباية أفقيا وتحسين مستوى الالتزام الضريبي وزيادة عدد المكلفين والمتابعة الميدانية الحثيثة للارتقاء بالأداء.

وأوضح أن الدخل المحلي من الإيرادات قد شهد تحسناً بنسبة 14%، بينما تحسن الدخل من موارد المقاصة بنسبة تفوق 30%.

وأكد بشارة أن تحقيق متطلبات القطاع الخاص وإيجاد بيئة اقتصادية له، وتخفيف الأعباء على المواطن والشركات هي من أولويات وهموم الحكومة.

وأشاد بالمستوى العالي من التنسيق بين وزراء اللجنة الاقتصادية والقطاع الخاص، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الحوار مع القطاع الخاص لمواجهة متطلبات المرحلة المقبلة، وتوطيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشارة يؤكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إجراءات لتخفيف الحصار بشارة يؤكد أن الأسابيع المقبلة ستشهد إجراءات لتخفيف الحصار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday