رئيسان سابقان للكنيست يعتبران إقامة دولة فلسطين مصلحة إسرائيلية
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

رئيسان سابقان للكنيست يعتبران إقامة دولة فلسطين مصلحة إسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيسان سابقان للكنيست يعتبران إقامة دولة فلسطين مصلحة إسرائيلية

رئيس الكنيست الأسبق أفراهام بورغ
القدس المحتلة ـ وليد ابوسرحان

اعتبر رئيسان سابقان للكنيست والموساد الإسرائيلي إقامة دولة فلسطين إلى جانب إسرائيل لتضم التجمعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية مصلحة استراتيجية لمستقبل دولة إسرائيل.

ويتفق رئيس الكنيست الأسبق أفراهام بورغ مع رئيس سابق للموساد داني يتوم على أن تسوية الدولتين مصلحة كبيرة لإسرائيل ، محذرين من نفاد صبر العالم على استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وفي حديث لموقع «المشهد الإسرائيلي» أوضح بورغ أن البرلمانات الأوروبية تعتبر وبحق أن الفلسطينيين شعب يستحق ممارسة حق تقرير المصير، لافتا لدعم المواثيق الدولية للمطلب الفلسطيني.

ويعتبر بورغ هو أحد الموقعين على عريضة وقعها نحو ألف مثقف ورجل أمن وسياسة إسرائيليين تطالب البرلمانات الأوروبية بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وأشار بورغ إلى أن إسرائيل تدعي أنها دولة ديمقراطية وهي عضو في منظمة التعاون والتنمية الدولية وتحصل على كل الامتيازات المقرونة بهذه العضوية، مضيفا "لذلك الغرب لم يعد مستعدا لاستيعاب دولة كهذه، لأن الاستعمار انتهى في الغرب ولذا فهو يقول لها إن هناك نموذجا للدول في العالم وعليك أن تلتزمي بها وإلا فلن تكوني مقبولة في هذا المجتمع الدولي".

كما يشدد بورغ على أن الغرب عموما وأوروبا خصوصًا هما الممول الرئيسي للاحتلال من خلال استثمارات في مشاريع كبيرة وعديدة وتصل هذه الأموال لميزانية إسرائيل. ويضيف " لهذا كله فإن قضية الاحتلال أوسع بكثير من حصرها بالخلاف بين اليمين واليسار في إسرائيل وهذا ما أشرنا له في العريضة للبرلمانات".

ويتفق مع بورغ حول مصلحة إسرائيل بتسوية الدولتين رئيس الموساد الأسبق داني يتوم الذي يرى أن الصراع مع الفلسطينيين لن يحل بالقوة ، موصيا الحكومة التي ستنتخب في إسرائيل العام القادم بأن تتبنى المبادرة العربية للسلام مع بعض التعديلات المستحقة كأساس لتسوية بمشاركة جهات إقليمية تشمل دولا عربية أخرى، ومن خلال مؤتمر دولي يساهم بتخفيف منسوب العنف في القدس أيضا. ويخلص يتوم في مقاله الذي نشره الجمعة في صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية لدعوة الأحزاب الإسرائيلية لطرح برامج تعزز الأمن في القدس وتستأنف المسيرة السياسية مع الفلسطينيين للوصول لحل الدولتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسان سابقان للكنيست يعتبران إقامة دولة فلسطين مصلحة إسرائيلية رئيسان سابقان للكنيست يعتبران إقامة دولة فلسطين مصلحة إسرائيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 12:13 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا تعقد جلسات عمل مسلسلها الجديد

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 12:07 2015 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

بيع لوحات فنية لأدولف هتلر بــ 400 ألف يورو

GMT 01:38 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عالم يحوِّل منزله إلى قطعة غابات استوائيّة

GMT 07:32 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوظبي تستقطب هواة الدفء في فصل الشتاء إلى معالمها الساحرة

GMT 20:25 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

ارتفاع حجم مشتريات الأردن من القمح بنسبة 39 % العام الماضي

GMT 05:28 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض منزل ألكسندر ماكوين المميّز في لندن للبيع

GMT 05:45 2017 الإثنين ,17 تموز / يوليو

توبي وايزمان يبيّن أن "الوردي" لون متميز

GMT 04:36 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

شركة تبتكر سماعة أذن لتساعد على ترجمة اللغات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday