سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب

سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب
صوفيا - فلسطين اليوم

أحيت سفارة دولة فلسطين في صوفيا، بالتعاون مع وزارة الخارجية لجمهورية بلغاريا، وممثلية الأمم المتحدة يوم أمس اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد أقيم الاحتفال في قاعة الاحتفالات الرسمية في النادي العسكري التابع لوزير الدفاع البلغاري، وزيّنت القاعة بالأعلام والصور الفلسطينية. وكان على رأس المتضامنين مع قضية فلسطين وشعبها السفير بوريسلاف كوستوف رئيس مديرية العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية ممثلا عن وزير الخارجية دانييل ميتوف، بالإضافة إلى رئيس دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا ومسؤول ملف فلسطين في وزارة الخارجية البلغارية، ووزير الداخلية السابق، ورئيس البرلمان الأسبق، ومفتي الجمهورية.

كما حضر الاحتفال عدد من نواب البرلمان، وممثلون عن الأحزاب السياسية، وممثلو مختلف الوزارات البلغارية ومؤسسات المجتمع المدني البلغاري، وممثلون عن المؤسسات الدولية، وممثلون عن النقابات وجمعية الصداقة البلغارية الفلسطينية، وجمع غفير من المتضامنين البلغار وأبناء الجاليات العربية والفلسطينية. 

 افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والبلغاري، ثم ألقى السفير أحمد المذبوح كلمة، قال فيها إن الاعترافات المتتالية بدولة فلسطين من قبل الدول والبرلمانات 'تدل على أن العالم لم يعد يتقبل السياسة العدوانية الإسرائيلية واستمرار الاحتلال الذي يتعارض مع القيم الإنسانية، كما هو أمر غير مقبول لا سياسيا ولا أخلاقيا، وآن الأوان لوضع حد لمأساة الشعب الفلسطيني وإنهاء أطول احتلال في العصر الحديث'.

وشكر الاتحاد الأوروبي على 'الخطوات الجريئة التي اتخذها بمقاطعة المستوطنات وضرورة إيجاد خطوط حمراء للتعامل مع إسرائيل، كما يجب استكمال هذه الخطوات بفرض عقوبات على دولة الاحتلال لإرغامها على الامتثال للقرارات الدولية والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية'.        

كما عبر السفير كوستوف عن مشاعر التضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل استقلاله وإنهاء الاحتلال، وقال إن لديه الأمل بأن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ستنجح في أداء وظائفها الفعالة والكاملة، واعتبر ذلك مقدمة إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف، 'على الرغم من الأوضاع الصعبة، كلي أمل أن يجد الساسة من الطرفين القوة من أجل التغلب على ما تراكم بمرور الزمن من عدم الثقة، ويعرفون كيف يجدون حلول الوسط الضرورية في سبيل مصلحة مواطنيهم، ومن أجل الاستقرار والأمن في المنطقة وباسم السلام في العالم'.

وقامت منسقة مؤسسات الأمم المتحدة في بلغاريا تانيا رادوتشاي بتسليم، كلمة الأمين العام للأمم المتحدة إلى المذبوح، وألقت كلمة مقتضبة دعت فيها إلى وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وأضافت خلال خمسين يوما في الصيف الماضي قتلت إسرائيل أكثر من 500 طفل وجرحت آلافا، بينهم أكثر من 1500 أصيبوا بإعاقة دائمة، ودعت إلى أن يكون العام المقبل عام إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين على الأرض.

وبعد انتهاء الكلمات الرسمية قام السفير المذبوح بتكريم عدد من الصحفيين 'الذين تميزوا بأدائهم المهني ونقلهم الصورة الحقيقة لما يجرى في فلسطين، وما تقوم به الحكومة العنصرية في إسرائيل من عدوان واعتداءات مستمرة ضد الشعب الفلسطيني'.

واستمر احتفال التضامن مع الشعب الفلسطيني ببرنامج فني شاركت فيه عدة فرق فنية، حيث شاركت فرقة كيريل خارالا مبييف للفنون الشعبية والتراثية البلغارية، ومجموعة الفنون سلافينا، وفرقة المعهد الوطني للموسيقى في صوفيا، وفرقة سيلرفر بيت، والمطربة راييسا بوليكوفا، والفرقة الكوبية البلغارية للرقص، وفرقة القدس للدبكة الشعبية والتراثية الفلسطينية، كما عزف الشاب الفلسطيني بهاء كعوش على آلة القربة عددا من المعزوفات الفلسطينية مثل 'علّي الكوفية' و'وين ع رام الله' وعددا آخر من المعزوفات.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب سفارة فلسطين في بلغاريا تحيي يوم التضامن مع الشعب



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 20:37 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 22:15 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الشيا تحتوي 5 أضعاف الكالسيوم المتوفر في الحليب

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday