فتح تصر على توجه الوفد إلى غزة لإنقاذ المصالحة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"فتح" تصر على توجه الوفد إلى غزة لإنقاذ المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح" تصر على توجه الوفد إلى غزة لإنقاذ المصالحة

المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس
رام الله ـ فلسطين اليوم

 قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف إن قرار توجه وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة لإنقاذ المصالحة أخذ بالإجماع، أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، 'باشرنا على ضوء هذا القرار بتهيئة الأجواء، وتوفير المناخات لتوجه الوفد، وإنجاح مهمته، سواء من خلال اجتماعات فصائل منظمة التحرير التي عقدت في رام الله، أو التواصل المباشر من الإخوة في حركتي حماس والجهاد في غزة، وبموافقة الفصائل كافة، التي أعلنت ذلك بتصريحات لعدد من ممثليها'.

وقال: منذ اللحظة الأولى للإعلان عن توجه الوفد، فوجئنا بتصريحات سلبية من قيادات حماس تتهجم على الوفد وتصفه بأوصاف نربأ بأنفسنا عن ذكرها، ولم نسمع لا اعتذار، ولا تراجع عن هذه التهم، التي لم يفهم منها إلا رفض حماس للمبادرة الجديدة التي قمنا بها، وإصرارا منها على إبقاء الانقسام، والمناورة مع البعض، للتغطية على حقيقة موقفها.

وقال 'بالرغم من كل هذا الإسفاف في المواقف من قبل قيادات حماس في غزة التي وصلت لحد التخوين، كان لدينا تصميم على إنجاح مهمة الوفد، الذي اتفق أن يكون وفدا موحدا، وتم اختيار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد لرئاسة هذا الوفد، من قبل الفصائل، ولكننا تفاجئنا بخروج تصريحات بأن الوفد المنوي توجهه لغزة هو وفد فصائلي وليس وفد المنظمة'.

وتساءل 'اذا كان وفد فصائلي فكيف اتخذ قرار بأن يكون وفدا موحدا وتم اختيار رئيس له؟'، مستدلا بتصريح للأحمد في اجتماع الفصائل 'بأنه اذا كانت وفود للفصائل، فلا داعي أن يرأسها أحد، فلكل فصيل رئيس.

 وتابع 'لا نريد جعل الموضوع علكة إعلامية، لأن هناك ما هو أهم، لأن همنا الوحيد هو رفع المعاناة عن أبناء شعبنا في غزة، وإعادة الإعمار، وإنجاز مشروعنا الوطني'.

وفي رده على تصريحات القيادي في الجبهة الشعبية رباح مهنا المتطابقة مع تصريحات حماس حول تحميل عزام الأحمد مسؤولية إعاقة وصول الوفد لغزة، قال عساف 'اذا كان مهنا حريصا على وصول الوفد الموحد لغزة، فلماذا عقدتم اجتماعات ثنائية وثلاثية مع حركة حماس بدون علمنا، او التنسيق معنا، وتناولتم جدول الأعمال، ولم تطلعوا معظم الفصائل على اتصالاتكم التي لا نعارضها، رغم ان جميع الفصائل كلفت الأحمد بإجراء الاتصالات مع حماس لترتيب توجه الوفد لغزة'.

 وشدّد عساف على أن 'مصلحة الوطن وأبناء شعبنا في غزة أهم من الحديث عن شكل طاولة الاجتماع  مستديرة أم مربعة، لأن شكل الطاولة لن يعطي أي أهمية لهذا الشخص أو لذاك الفصيل، مع العلم أن ممثلي الجبهة الشعبية في اجتماعات الفصائل التي عقدت في رام الله والتي لم يشارك فيها مهنا لم يعترضوا على ما تم الاتفاق عليه'.

وأضاف 'حِرص الأحمد جعله يتصرف بمسؤولية، متجنبا الحديث لوسائل الإعلام عن كثير من التفاصيل والمواقف، واتصل بالأخ القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش لتوظيف علاقة الجهاد بحماس لصالح إنجاح مهمة الوفد، باعتبار أن حركة الجهاد لعبت دورا توفيقيا'.

وتساءل 'هل بهذه التصرفات ننقذ المصالحة؟ أم بانتهاج أسلوب الردح الإعلامي، وبث البرامج التلفزيونية الرخيصة المليئة بالأكاذيب؟ وإلقاء التهم هنا وهناك'، مطالبا الجميع بالعمل 'على تذليل العقبات لخدمة شعبنا، وقضيتنا، والكف عن المزايدات الرخيصة، وإلقاء التهم جزافا، ... شعبنا يعرف حقيقة المواقف، ولا تنطلي عليه شعارات جوفاء عفا عليها الزمن'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تصر على توجه الوفد إلى غزة لإنقاذ المصالحة فتح تصر على توجه الوفد إلى غزة لإنقاذ المصالحة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 20:37 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 22:15 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الشيا تحتوي 5 أضعاف الكالسيوم المتوفر في الحليب

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday