فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات

المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات
تونس ـ فلسطين اليوم

شاركت فلسطين في أعمال المؤتمر العربي الثامن والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، الذي انطلت أعماله في تونس العاصمة اليوم الأربعاء، بحضور الدول العربية الاعضاء في المجلس، وجامعة الدول العربية, والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول)، ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة, وجامعة نايف للعلوم الامنية, ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون الخليجي.

 وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر: إن التحديات الأمنية الملحة التي تتعرض لها منطقتنا العربية والمتسمة بغياب الاستقرار في بعض المناطق, واستشراء الارهاب والعنف والتطرف, أدى إلى ازدهار التهريب والهجرة غير الشرعية مما ألقى بظلاله على ظاهرة المخدرات وحركتها في المنطقة, مؤكدا أن أغلب الجهود تسخر لمكافحة الإرهاب الذي بات يهدد كيان الدول العربية واستقرارها وحياة مواطنيها ومكتسباتهم, حيث عملت عصابات المخدرات على الاستفادة من هذا الجو.

بدوره قال رئيس المؤتمر العميد حبيب عبد الرحيم في كلمة مماثلة، إن المخدرات عملت وتعمل على لعب دور هدام في القيم الاخلاقية والمبادئ التي تبني عليها دول الحق والقانون وكل المكتسبات التي تحققها الدول سواء على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي أو الصحي أو الأمني, والجو الذي تمر به المنطقة خلق أنفلاتا داخليا في بعض الدول مما نتج عنه اضطرابا في ضبط الحدود وفتح الباب على مصراعيه لعصابات الاتجار بالمخدرات .

ويناقش المؤتمر في جلساته مواضيع عديدة منها المستجدات الدولية في مجال المخدرات، ومدى تأثيرها على منطقتنا, وتأثير الأحداث الأمنية في بعض دول المنطقة على أنتشار المخدرات, ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال مكافحة المخدرات, إضافة إلى دراسة تحليلية حول الاستخدام غير المشروع للأدوية ذات التثير العقلي والنفسي أثيرأأأثير العقلي والنفسي, ودراسة تحليلية مقارنة لقضايا المخدرات المضبوطة في الدول العربية و اضافة الى الضوابط والسياسات الكفيلة بضمان عدم تسريب الادوية المسكنة للآلام والحيلولة دون استخدامها، وتصور استحداث جائزتين سنويتين في مجال مكافحة المخدرات، وخطط الدول الاعضاء وتجاربها في مجال مكافحة المخدرات وسوء استخدامها.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday