فلسطين تشارك لأول مرة للتحضير لمؤتمر للأسلحة النووية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك لأول مرة للتحضير لمؤتمر للأسلحة النووية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك لأول مرة للتحضير لمؤتمر للأسلحة النووية

الأسلحة النووية
القدس - فلسطين اليوم

شاركت دولة فلسطين في اجتماع دول عدم الانحياز، حول التحضير لمؤتمر 'مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية'، في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي اليوم الخميس، أن فلسطين تشارك بصفتها دولة عضو في أعمال المؤتمر، المزمع انعقاده أواخر إبريل المقبل، في مدينة نيويورك الأميركية.

وأشارت إلى أن الجزائر دعت إلى عقد اجتماع تشاوري لدول عدم الانحياز- بصفتها الرئيس الدوري للمؤتمر، لتوحيد المواقف خلال هذا المؤتمر، حيث قدمت السفيرة الجزائرية طاوس فروخي ملخصا حول الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل إنجاح أعمال المؤتمر، مشددة على ضرورة تبنى دول عدم الانحياز موقفا موحدا، من مسألة الحد من الأسلحة النووية، والالتزام بمبادئ المعاهدة.

من جانبه، عبّر ممثل البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين المستشار أول عادل عطية عن تقدير الحكومة الفلسطينية للجهود التي تبذلها الجزائر، لتطبيق مبادئ اتفاقية الحد من انتشار الأسلحة النووية، مطالبا الدول الأعضاء العمل على تطبيق قرار عام 1995، الذي يدعو إلى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل ووسائل نقلها.

واتهم الوفد الفلسطيني إسرائيل بتعطيل جهود تطبيق مبادئ المعاهدة، مشيرا إلى امتلاك تل أبيب القدرة على القيام بهجمات بقنابل ذرية، باستخدام القاذفات الاستراتيجية، وصواريخ 'جريكو' متوسطة وبعيدة المدى.

وقال 'تمتلك إسرائيل قدرة القيام بهجمات نووية من البحر، من خلال تجهيز ثلاث غواصات ألمانية الصنع، بصواريخ موجهة من نوع 'بوباي'، قادرة على حمل رؤوس نووية.

وطالب الوفد الفلسطيني بضرورة إخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية لرقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بسبب الخطر الذي يسببه على صحة وسلامة المواطنين، إذا ما تعرضت لحادث، بسبب خلل فني، أو تصدعات ناتجة عن هزة أرضية.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك لأول مرة للتحضير لمؤتمر للأسلحة النووية فلسطين تشارك لأول مرة للتحضير لمؤتمر للأسلحة النووية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday