قريع يدعو إلى مؤتمر عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر العدوان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قريع يدعو إلى مؤتمر عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر العدوان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قريع يدعو إلى مؤتمر عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر العدوان

أحمد قريع
القدس ـ فلسطين اليوم

شدد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، احمد قريع (أبو علاء) على ضرورة انعقاد مؤتمر قمة إسلامي عاجل لمناقشة ما يجري في المدينة المقدسة من تصعيد للهجمة الإسرائيلية الشرسة على الأقصى.

وطالب، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة من دول عربية وإسلامية لمتابعة الأوضاع والمخاطر التي باتت تهدد المسجد الأقصى المبارك، ورفع الحصار العسكري عنه والكف عن قمع المصلين والاعتداء عليهم، قائلا: إن الأمة العربية والإسلامية مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى للتصدي بقوة موحدين حيال ما يجري من تهويد وانتهاك صريح لقدسية المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى.

واستنكر قريع اقتحام قواتٍ كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي تقدر بأكثر من ٣٠٠ جندي إسرائيلي باحات المسجد  الأقصى المبارك ومحاصرة المرابطين من المؤمنين داخل الجامع القبلي وإطلاق الأعيرة المطاطية تجاههم مما أسفر عن عشرات الإصابات معظمها في الرأس جراء المواجهات، موضحا أن ذلك حدث بالتزامن مع دعوات متطرفة من 'اتحاد منظمات الهيكل المزعوم' لتنفيذ اقتحام مركزي للأقصى تحت عنوان 'صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب هكذا' !!

ولفت إلى خطورة ما تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلي وما تقوم به اليوم داخل المصلي القبلي من المسجد الأقصى المبارك، من دمار وتخريب لمقتنيات المسجد والدخول بالأحذية إلى المحراب وتدنيسه، في رسالة تحدي إسرائيلية واضحة بأنها لن تكف عن ممارساتها وانتهاكاتها وعدوانها السافر على حق العبادة الذي كفله القانون الدولي.

وأضاف: 'إن الاقتحام الذي جرى في المسجد الأقصى والوصول لـ'محراب الأقصى بالأحذية' لأول مرة منذ عام 1967، والشروع في إأعمال العبث والتخريب داخل المسجد وانتهاك قدسية المكان، ما هي إلا أعمال إرهابية وإجرامية تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي للأقصى علاوة على أنها تطور خطير لا يجوز التساهل فيه أو التقليل من مخاطره على وضع المسجد الأقصى وما يخططونه له'، وتتحمل إسرائيل مسؤولية ما يجري من انتهاكات فظة ستؤدي إلى نتائج كارثية في حال استمرارها في قمع حرية العبادة ومنع المصلين من دخول المسجد الأقصى للصلاة والعبادة والاعتداء الهمجي السافر على المرابطين والمصلين الآمنين'.

واستنكر قريع بشدة قيام الشرطة الاحتلال الإسرائيلية باغتيال سائق فلسطيني في مدينة القدس بعد أن ادعت أنه أقدم على عملية دهس متعمد، واصفا ذلك بالجريمة النكراء التي اعتادت إسرائيل على ارتكابها بشكل متكرر بعدما اغتالت مؤخرا الشهيد المقدسي معتز حجازي، وغيرهم من الشهداء بدم بارد وبحجج واهية تبدعها لتمضي بإجرامها بحق الفلسطينيين.       

وقال: إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بهذه الانتهاكات والجرائم بحق المسجد الأقصى المبارك إلى جانب عمليات القتل والاعتقال والتعذيب لدفع الأمور باتجاه التصعيد الذي لا تحمد عقباه ونتائجه، كما أن تدنيس المقدسات لا يمكن عزلها عن مخططات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين والمتطرفين.

وثمن قريع، المواقف البطولية للمقدسيين خط الدفاع الأول في حماية المسجد الأقصى المبارك وصد اعتداءات غلاة المستوطنين والمتطرفين، مؤكدا ضرورة تكثيف التواجد والصلاة في المسجد الأقصى المبارك بكل الأوقات حتى لا نترك فرصة للمحتل أن يدنسه.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قريع يدعو إلى مؤتمر عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر العدوان قريع يدعو إلى مؤتمر عربي وإسلامي لمواجهة مخاطر العدوان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday