قريع يستنكر تجريف سلطات الاحتلال أراض في العيسوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قريع يستنكر تجريف سلطات الاحتلال أراض في العيسوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قريع يستنكر تجريف سلطات الاحتلال أراض في العيسوية

أحمد قريع
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

استنكر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع ، قيام ما تسمى بـ "سلطة الحدائق والطبيعة الإسرائيلية" باقتحام بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، والقيام بسلسلة من عمليات التجريف والهدم للمنشآت والبركسات الزراعية الموجودة على هذه الأرض.

وحذر قريع ، في بيان صحفي اليوم، من خطورة محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة هذه الأراضي لصالح "الحديقة الوطنية" التي ستعمل على نهب ومصادرة 740 دونما من أراضي الفلسطينيين في بلدتي العيسوية والطور، حيث أن هذه الأراضي تمثل ما تبقى من احتياطي الأراضي المتبقي أمام سكان هذه المنطقة من أجل التوسع العمراني للنمو الطبيعي، لافتا إلى خطورة قيام سلطات الاحتلال بإغلاق المنطقة وفرض طوق عسكري محكم عليها والشروع بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

من جانب آخر، ندد قريع باقتحام عناصر مما تسمى منظمات "طلاب لأجل الهيكل" اليهودية، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال، وقيام بعضهم بحمل لافتات عنصرية رسم عليها أجزاء من "الهيكل" المزعوم ، وتقديم شروحات حول أسطورة وخرافة "الهيكل"، إضافة إلى القيام بجولات استفزازية في مرافق وباحات المسجد الأقصى المبارك.

في سياق متصل، استهجن رئيس دائرة شؤون القدس، قيام سلطات الاحتلال باقتحام بلدة كفر عقب شمالي القدس، والشروع بتنفيذ عمليات تجريف لأراضي المواطنين وهدم للأسوار التي تقع بالقرب من جدار الفصل العنصري في البلدة، إضافة إلى الإعتداء الهمجي على الشبان الفلسطينيين، مما أدى إلى إصابة بعضهم بالرصاص الحي أثناء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام البلدة، مشددا على ضرورة التصدي لهذه الإنتهاكات والمحاولات الإسرائيلية الجبانة في سرقة ونهب أراضي المواطنين في مدينة القدس لإقامة المستوطنات عليها وتنفيذ المشاريع الإستيطانية الأخرى.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قريع يستنكر تجريف سلطات الاحتلال أراض في العيسوية قريع يستنكر تجريف سلطات الاحتلال أراض في العيسوية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday