مساواة تؤكد أن منع الجريمة المقبلة يتطلب ردًا
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"مساواة" تؤكد أن منع الجريمة المقبلة يتطلب ردًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مساواة" تؤكد أن منع الجريمة المقبلة يتطلب ردًا

العدوان على غزة
الناصرة ـ فلسطين اليوم

قال مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب، في أراضي 1948، اليوم الإثنين، إن استضعاف الجماهر العربية من قبل رجال الشرطة هو نتيجة تحريض ليبرمان وحزبه العنصري على الجماهير العربية

وناشد 'مساواة'، في بيان تلقت 'وفا' نسخة منه، مؤسسات المجتمع العربي وخصوصا لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والجمعيات الاهلية 'توجيه الرد على عنف الشرطة إلى متخذي القرار في شرعنة استخدام العنف القاتل تجاه المواطنين العرب وتجاه المنفذين لهذه الجرائم'.

وأكد المركز أن تكرار حوادث القتل المتعمد لمدنيين عرب يجب أن لا يتم التعامل معه كحادث لمرة واحدة، 'وثقنا حتى الآن أكثر من 50 ضحية عنف شرطوي ومدني عنصري، هذا عدا عن ضحايا اتهموا في تنفيذ عمليات عسكرية وفقط في ثلاث حالات تم إدانة رجال الشرطة. أمس في كفر كنا واليوم في رهط ولا نعلم من ستكون الضحية القادمة، لا يكفي التظاهر لمرة واحدة أو الاضراب دون إيجاد آلية لمتابعة النضال لمعاقبة المنفذين وإقصاء السياسيين المحرضين على العنصرية خصوصا ليبرمان وحزبه'.

وتوجه المحامي جواد قاسم من مركز مساواة، حسب البيان، إلى القائد العام للشرطة وطالبه بسحب قوات الشرطة من مواقع تنظيم مظاهرات الاحتجاج على عمليات قتل المواطنين العرب وإغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية الى التظاهرات. وطلب وقف عمليات اعتقال المتظاهرين واحترام حق المواطنين العرب في التظاهر والاحتجاج على التحريض العنصري والعنف الشرطوي.

وانتقد مركز مساواة في بيانه 'وحدة التحقيق مع رجال الشرطة التي تتقاعس في عملية التحقيق، حيث رفضت أن تدخل اليوم الى مدينة رهط لجمع الشهادات على اعتداءات الشرطة وحتى هذه الساعة لم تجبي شهادة من والد الشهيد سامي الجعار، والذي تم الاعتداء عليه هو الاخر. هذا ولم تقم ماحاش في وقف رجال الشرطة منفذي عملية قتل الشاب خير حمدان يوم  8.11.2014  وما زالت وحدة التحقيق مع رجال الشرطة تتستر على نتائج التحقيق على الرغم من مرور أكثر من شهرين على قتل حمدان'.

كما توجه 'مساواة' الى الجمهور اليهودي وطالبه في التحرك لوقف العنف الشرطوي والتضامن مع الجماهير العربية التي تتعرض لاعتداءات هدفها ربح سياسي انتخابي على حساب الجماهير العربية.

يشار إلى أن عائلة خير حمدان قررت مؤخرا التوجه الى المحامي افيغدور فلدمان لمرافقتها في المسار الجنائي بعد أن رافقها مؤسسة الميزان ومركز مساواة وعدالة. وكان مركز مساواة بالتعاون مع المحامي عامي هولندر قد نجحا في السابق في إدانة الشرطي شاحر مزراحي في عملية قتل الشاب محمود أبو سني وتم ملاحقة الشرطي والشرطة مدنيا وجنائيا في مواجهة دعم غير مشروط حصل عليه القاتل وعائلته من قيادة الشرطة ووزير الشرطة اهرنوبيتس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساواة تؤكد أن منع الجريمة المقبلة يتطلب ردًا مساواة تؤكد أن منع الجريمة المقبلة يتطلب ردًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday