ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات

محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان
القدس - فلسطين اليوم

شدد مشاركون في ورشة عمل حول 'البرنامج الوطني الوقائي للحماية والتوعية من آفة المخدرات'، عقدت اليوم في مدينة جنين على أهمية دور وسائل الإعلام والشراكة المجتمعية في مكافحة هذه الآفة.

وأكدوا خلال الورشة التي نظمتها محافظة جنين، ومفوضية التوجيه السياسي والمعنوي، وشرطة المحافظة/ فرع مكافحة المخدرات، ضرورة محاربة هذه الظاهرة الخطيرة بتكثيف النشاطات التوعية وتعاون المواطنين مع الشرطة والتبليغ عن حالات يشتبه بها لمنع ترويج هذه المواد القاتلة.

وأشاروا إلى أهمية التشبيك مع كافة مكونات المجتمع جنبا الى جنب المؤسسة الأمنية، وأهمية  إشراك الأسرة وخاصة الأب والأم في تعزيز الأمن الأسري والتعرف على بعض الأمور المتعلقة بسلوكيات المتعاطي، ومخاطر هذه الآفة، وأن نعرّف الجيل الناشئ والشباب بمخاطر تلك الآفة حتى لا تدمر الأجيال التي يقع عليها مسؤولية بناء مستقبل شعبنا .

وطالب المشاركون بالورشة بالعمل على تفعيل القانون بما يخص الردع بحق مروجي المخدرات، وبالعمل على محاربة الإشاعات، كما طالبوا الأطباء بعدم كتابه الوصفات الطبية والتي تحوي على المخدرات.

وشدد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، على أهمية الشراكة المجتمعية في مكافحة المخدرات، ومساهمة كل المؤسسات في التصدي لتلك والآفة الخطيرة والسلوكيات الخاطئة.

 ودعا إلى ضرورة محاربة هذه الظاهرة الخطيرة بتكثيف النشاطات التوعية وتعاون المواطنين مع الشرطة والتبليغ عن حالات يشتبه بها لمنع ترويج هذه المواد القاتلة .

وقال رمضان: لن نتهاون في محاربة آفة المخدرات ولن نسمح لبعض المتخاذلين أن يعبثوا بجيلنا وشبابنا ومقدراتنا، مشيرا إلى خصوصية المحافظة بموقعها الجغرافي الحدودي وفي ظل وجود الاحتلال فوق الأرض الفلسطينية الذي يتيح المجال لدخول المخدرات، ونشرها في أوساط الشباب في المدارس والجامعات، عدا عن التجار والمروجين والمتعاطين المعروفين لدى الأجهزة الأمنية الذين يتم ضبطهم وبحيازتهم المواد المخدرة.

وأضاف: نبذل كافة الجهود بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في الشرطة والعمل على مدار الساعة في التحري والمتابعة لضبط المخدرات ومصادرتها للحفاظ على مجتمعنا خال من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد سلامة أبنائنا في كل مناحي التنمية.

من جهته أكد المقدم تيسير عزام من مفوضية التوجيه السياسي والمعنوي، أن تنظيم هذه الورشة يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال مـن آفة المخدرات، والمســـــاهمة في بناء مجتمع صحي سليم وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك الذي يستهدف عقول أبناء المجتمع الذين هم عماد بناء الدولة الفلسطينية وذلك برفع مستوى التوعية بأخطارها وحتى لا يصبح المواطن فريسة لها.

بدوره  أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة الرائد وسام  البحري، أن البطالة والفقر والجهل والاحتلال أمور تلعب دورا  في انتشار المخدرات التي نحاربها كإدارة مكافحة المخدرات على كافة الأصعدة.

وأبرز البحري طبيعة الجهد القائم حاليا بالتعاون مع المواطنين من خلال بناء جسور الثقة بين المواطن والمؤسسة الأمنية لصالح المواطن، مشددا على أهمية التشبيك والتواصل مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية .

وأشار الى أنه وبفضل جهود الجميع تم الكشف عن بعض الأشخاص المروجين للمخدرات والتي يكون مصدرها أشخاص من داخل أراضي الــ48، موضحا أن الاحتلال لا يتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تسرب المواد والعقاقير المخدرة إلى الأرض الفلسطينية.

وتطرق البحري إلى أهمية وضع خطة استراتيجية لوزارة التربية والتعليم لإحداث تعديلات في منهاجها سواء في المدارس أو الجامعات لنبذ مثل هذه الآفات، وتنمية الذات بكثير من السبل لتخطي صعوبات الحياة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المعيقات، مشددا على دور وسائل الإعلام في عملية التوعية لهذه الآفة السامة، مؤكدا أن انتشار المخدرات ليست بظاهره في المحافظة.

نقلًا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات ورشة عمل تؤكد أهمية دور وسائل الإعلام في مكافحة المخدرات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 18:52 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

التركي كرم بورسين يؤكد أن الحب أفضل شعور

GMT 18:13 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طريقة عمل كفتة داوود باشا

GMT 20:21 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة نيكول سابا تقدم دور تؤام في مسلسل "ولاد تسعة"

GMT 12:06 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

المصممة هاجر قشوش توضح سر أناقة المرأة بالعباءة الخليجية

GMT 04:56 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

أماندا هولدن تلمع في فستان مخطّط طويل وأنيق

GMT 14:38 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء التونسي سنكون دائما في صفّ القضية الفلسطينية

GMT 17:35 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن زايد يستقبل رائد الفضاء هزاع المنصوري

GMT 12:39 2019 الأحد ,04 آب / أغسطس

عن لبنان ومسائل «الأخلاق»!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday