تعرَّف على إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم في حال كنت المضيف
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

تعرَّف على إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم في حال كنت المضيف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرَّف على إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم في حال كنت المضيف

إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم
القاهرة ـ شيماء مكاوي

فوطة السفرة ترسل رسائل منك و عنك فهي تنبه الجرسون إلى أنَّك إنتهيت من الطعام, أم أنَّك ستعود لتنتهي من تناوله كما أنها في عالم الأعمال دليل على ثقتك بالنفس, وعلى إهتمامك بالتفاصيل الدقيقة و حسن خلقك, وتبدأ الوجبة فورًا عندما يبدأ المضيف في رفع فوطة السفرة الخاصة به, و يتبعه الجميع, وإن كنت أنت المضيف فسينتظرك الجميع حتى تبدأ أنت بذلك, "يجب أن يكون المضيف هو أول من يأخذ فوطة السفرة الخاصة به".

فور الجلوس ضع الفوطة على قدميك و في المطاعم الراقية, ستجد الجرسون يتبرع بوضعها لك كما بعد الانتهاء من تناول الطعام ستجد فوطة أخرى نظيفة وضعت بجانب طبقك إلى اليسار, وتوضع الفوطة و هي مطويه  على نصفين و يكون الجزء المطوي ناحية جسمنا, ولا داعى لفتحها كاملة إلَّا إن كان حجمها صغير لأنها ستكون طول الوقت على قدميك.

وطريقه إستخدام الفوطة هي ان نربت فقط و بلطف حول الفم هذا ما ستحتاجه للتخلص من بقايا الطعام على شفتيك, و لا تمسح فمك بها بل ربت بخفة كأنك تدق دقات خفيفة على شفتيك, و استخدمها من حين لآخر أثناء تناول الطعام و قبل تناولك أي مشروب خاصة إن كنتي إمرأة و تضعي أحمر شفاه.

إذا كان مع الفوطة الخاتم الخاص بها ( حلقه تكون الفوطة بداخلها قبل تناول الطعام ) فسنضع تلك الحلقة على اليسار لأعلى على المائدة

بدلا من المسح بإستخدام الفوطة كلها سنستخدم جزء صغير فقط منها و إن اتسخ جزء و ما زلنا نريد استخدامها فسنستخدم منطقه ملاصقة للجزء المتسخ حتى تكون الفوطة كلها نظيفة و جزء واحد هو المتسخ, و لا تستخدم الفوطة في تنظيف أدوات المائدة أو لمسح وجهك أو يديك, ولا تضع الفوطة داخل ملابسك وان كنت مصاب بالبرد فهي ليست منديل, وممنوع مسح أحمر الشفاه في فوطه السفرة أو إستخدامها أي إستخدام آخر غير مسح الفم من بقايا الطعام .

وإذا كنت تريد القيام و لم تنتهى من تناول الطعام سواء لذهابك للحمام أو لأي غرض آخر ضع الفوطة على الكرسي الخاص بك و هذا سيفهم الجرسون منه أن صاحب هذا الكرسي سيعود ليتناول طعامه, ما إن كانت الفوطة إتسخت من الطعام و لا تريد وضعها على الكرسي و تخشى إتساخه, أطلب فوطه أخرى نظيفة و ضعها على الكرسي, وإن كان الكرسي منجد و تخشى أن يتسخ القماش ضع الجزء المتسخ من الفوطة لأعلى.

وعند إنتهائك من تناول الطعام إطوي الفوطة كما كانت مع اخفاء الأماكن المتسخة , اذا كان هناك طبق امامك بعد الانتهاء من تناول الطعام ضع الفوطة على يساره اما ان كان نصف المائدة خالي أمامك فضع الفوطة في المنتصف .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم في حال كنت المضيف تعرَّف على إتيكيت إستخدام فوطة السفرة في المطاعم في حال كنت المضيف



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday