تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف
آخر تحديث GMT 08:07:32
 فلسطين اليوم -

تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف

قواعد إتيكيت المطاعم
القاهرة _شيماء مكاوي

تختلف أحيانًا قواعد إتيكيت المطاعم إن كنت في عشاء عمل رسمي أو مع الأصدقاء أو مع زوجتك، ولكن تلك الاختلافات ليست بالكبيرة، وسنذكر هنا القواعد العامة لإتيكيت المطاعم التي يمكن تطبيقها في كل الأحوال. 

- القاعدة الأولى هي اتباع المضيف، فإن كنت لا تعرف كيف ستأكل هذا أو كيف تتصرف فقط انظر لمضيفك كيف يفعل وافعل مثله .

- اختيار المكان: إن كنت أنت صاحب الدعوة يجب أن تختار مكانًا مناسبًا لطبيعة الدعوة، إن كان الضيوف قادمين من المطار اختار مطعمًا قريبًا للفندق وإن كانت الدعوة رومانسية فاختار مطعمًا يوفر ذلك الجو.

- الحجز: من الأفضل أن تقوم بالحجز قبل الميعاد بيوم أو يومين لتختار مائدتك ومكان الجلوس والتأكيد على الطعام، ويجب أن تراعي القيود الخاصة بالدين والثقافة والصحة بالنسبة لضيوفك خاصة عند اختيار الطعام، ولا مانع من سؤالهم مسبقًا عن موانع الطعام لديهم إن كنت لا تعلمها .

- إن كنت أنت الضيف: صاحب الدعوة سيختار المكان وأنت ستعطيه ملامح عن ما لا تستطيع تناوله سواء بسبب ديني أو بسبب مشاكل صحية. 

- الجلوس في المطعم:  إذا كان الضيوف سيأتون منفردين يجب أن تسبقهم أنت للمكان لاستقبالهم،

في كل الأحوال الضيف يجلس في أفضل مقعد، وأفضل مقعد هو المقعد الذي ترى منه أكبر مساحة في المكان أما صاحب الدعوة فيجعل ظهره للباب أو للقاعة الرئيسية.  

- طلب الطعام: من الممكن أن يكون صاحب الدعوة قد اتفق مسبقًا على الطعام وإن لم يكن ففي تلك اللحظه سيتم سؤال الجميع ماذا تحبون أن تأكلوا اليوم والقواعد هي:

المضيف من الممكن أن يتلو قائمة الطعام أو الضيوف يقرأوا القائمة بأنفسهم، ولكن يجب أن يطلب الجميع 1 - نفس عدد الأطباق حتى لا يكون أحدهم يتناول الطعام بينما الثاني ينتظر، بل يجب أن يبدأ الجميع تناول الطعام سويًا والانتهاء منه سويًا.

2 - من غير اللائق طلب أرخص طلب أو أغلى طبق أو الرد بكلمات مثل "لا أعرف اطلب أنت لي" و مثل تلك الكلمات ليست من الإتيكيت بل أساله عن اقتراحاته أو اختار بنفسك.

3 - إن كانت لديك موانع في الطعام بسبب مشاكل صحية فلا تطلب هذا الصنف ولا تزعج الجميع بمشاكلك الصحية، وإن كنتي تتبعي نظام غذائي معين أيضًا لا داعي للثرثره عن اهتمامك بوزنك فقط لا تطلبي ما لا تريدينه بكل بساطة.

4 - من الممكن سؤال النادل في المطعم عن طريقه طهي نوع معين في حالة عدم معرفتك بطريقة الطهي الخاصة به لمعرفة مكوناته حتى تستطيع تحديد إن كان يمكنك تناول هذا الطبق أم لا.

5 - من الجائز أن تطلب من النادل بعض التعديلات البسيطة في الطبق، وننبه هنا على التعديلات البسيطة فقط، على سبيل المثال أن تكون السلطة اليونانية بدون أنشوجة، ولكن ليس من المقبول الطلب من النادل بأن يقوم بإعداد طبق خاص على ذوقك أنت مثل "أريد هذا مخبوزًا وليس محمرًا وضع الكثير من الطماطم ولا أريد عصير ليمون وكأنك تعطيه الوصفة، لأن كل مطعم له طريقة طهي معينة"، وكما ذكرنا لا تطلب ما لا يروقك. 

- فوطة السفرة: ترسل رسائل منك إلى المضيف وتعبر عن مدى ثقتك بنفسك وحسن خلقك واهتمامك بالتفاصيل الدقيقة، كما أن طريقة وضعها أيضًا يرسل رسائل إلى النادل ليعرف إن كنت انتهيت من طعامك أم أنك ستعود لاستكمال الطبق، ويبدأ المضيف أولًا بفرد فوطة السفرة الخاصة به ثم يتبعه الضيوف والفوطة توضع على الركبة مطوية إلى نصفين.

- فوطة السفرة ليست لمسح الطعام أبدًا بل خذ طرف الفوطة وربت بلطف على فمك، وفي المرة التالية اختار جزء قريب من الجزء المتسخ حتى يظل أغلب الفوطة نظيفًا كما لا تمسح الوجه أو الكف أو أدوات المائدة بفوطة السفرة.

- التعرف على أدوات المائدة الخاصة بك: ستجد العديد من الأطباق والمعالق والأكواب أمامك ولمعرفه أيهما يخصك تذكر دائمًا ماركة السيارات الشهيرة بي إم دبليو BMW، حيث إن بي B هي اختصار للكلمة الإنجليزية Bread وتعني الخبز، أما M فهي اختصار كلمة Main أي الطبق الأساسي، والدبليو W هي اختصار لكلمي Water وتعني الماء ، من اليسار إلى اليمين "الخبز- الطبق الأساسي –الماء".

إذا نظرت لليسار ستجد طبق صغير للخبز والزبد وأمامك مباشرة الطبق الرئيسي الخاص بك وحوله المعالق والشوك والسكاكين، وفي اليمين الأكواب الخاصة بك وهذه الطريقه من أجل التسهيل عليك.

- الشوكة والسكين: المفهوم الخاطىء عن الإتيكيت يقول إن الشوكة في اليسار دائمًا، والحقيقة إن قواعد الإتيكيت بها طريقتين لتناول الطعام بالشوكة والسكين أحدهما كما يعلم البعض، والأخرى الشوكة تكون في اليمين ولكل طريقة قواعد خاصة بها .

- كيف نأكل هذا الصنف ؟ الكثير منا يرتبك عند رؤية صنف لا يعرف كيف يجب أن يتناوله في المطعم، ولا داعى لذلك الارتباك فالقواعد بسيطة، وهي أن المقبلات يتم تناولها باستعمال الأصابع أم الطبق الرئيسي فيكون بالشوكة والسكين والشوربة بالمعلقة، وهذه قواعد عامة، ولكن يجب أن نلاحظ أنه هناك بعض القواعد الخاصة فلكل نوع من الطعام له إتيكيت خاص به .

 

palestinetoday
palestinetoday

GMT 17:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حافظي على اتيكيت "الغيرة" في 10 خطوات فقط

GMT 06:19 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار اتيكيت تناول السوشي في 8 خطوات فقط

GMT 15:44 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أبرز قواعد الإتيكيت في المطاعم الراقية

GMT 14:18 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على قواعد "الاتيكيت" المُتعلِّقة بمقابلة العمل

GMT 11:28 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على إتيكيت السير بالأحذية ذات "الكعب العالي"
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف تعرف على قواعد الإتيكيت عند تناول الطعام خارجًا وسط ضيوف



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - فلسطين اليوم
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه.   لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمـــك  أيضـــا:  تألُّق كارداشيان بفستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي" نادين لبكي تتألّق على السج...المزيد

GMT 12:30 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 فلسطين اليوم - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

أنطونيو كونتي يفوز بمعركته القضائية مع تشيلسي

GMT 00:31 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

ميسي على رأس قائمة الأرجنتين في كوبا أميركا

GMT 21:05 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تعلن انضمامها إلى مصارعة المحترفين قريبًا

GMT 18:57 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أليشا ديكسون تكشف عن أسرار قوامها المثالي

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

الاحتباس الحراري يسبب عودة مبكرة للطيور المهاجرة

GMT 06:22 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

الوشاح لإطلاله مميزة للرجل في فصل الشتاء

GMT 14:43 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع ملحوظ في عدد الحضور خلال سباقات فورمولا في 2017

GMT 23:30 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

شركة السلام للطائرات تُعلن عن توافر نحو 75 وظيفة خالية

GMT 11:32 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة لمعرفة الطريقة المناسبة للبس الحجاب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday