اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة
آخر تحديث GMT 00:41:32
 فلسطين اليوم -

اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة

وزارة الصحة
غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر طبية في وزارة الصحة بغزة، عن إصابة طفلين صباح أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت المصادر الطبية ذاتها أن الطفلين المصابين نتيجة انفجار الجسم المشبوه من مخلفات الاحتلال شرق غزة، نُقلا بسيارة أحد المواطنين إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة، حيث أُجريت لهما العمليات الجراحية اللازمة.

غزة: إصابة
ووصفت المصادر إصابة أحد الطفلين بأنها فوق الخطيرة، حيث أُدخل إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، بينما وُصفت جراح الطفل الآخر بالمتوسطة.

يُذكر أن انفجاراً آخرَ لقذيفة صاروخية من مخلفات الاحتلال كانت انفجرت، في الأول من شهر آذار الماضي، في بلدة الشوكة الزراعية الواقعة إلى الشرق من مدينة رفح، أدت في حينه إلى استشهاد شاب في العشرينيات من عمره وإصابة عدد آخر من أقاربه بجروح متفاوتة الخطورة.

وكانت مصادر أمنية أكدت أن عدداً من المزارعين المحليين من عائلة أبو سبلة، عثروا على جسم معدني مشبوه، خلال عملهم في أرضهم الزراعية، يعتقد أنه من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث حاول أربعة من أفراد العائلة نقل وإبعاد الجسم، الذي بدا على شكل قذيفة مدفعية عن أرضهم، إلا أنه وبمجرد محاولتهم تحريكه، انفجر على الفور، محدثاً إصابات مباشرة فيهم.

ونقل الجرحى في حينه إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار بمحافظة رفح لتلقي العلاج، حيث أكدت المصادر الطبية داخل المستشفى، أن ناجي أبو سبلة (21 عاماً)، وصل المستشفى جثة هامدة، بينما قدمت العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة لثلاثة من المصابين، وقد وصفت إصاباتهم ما بين خطيرة ومتوسطة.

كما أُصيب، في السابع من شهر آذار الماضي، مزارع فلسطيني جراء انفجار جسم مشبوه يعتقد أنه من مخلفات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أشار إلى أن المزارع أصيب بشظايا مختلفة في أنحاء جسده وبتر أحد أصابع يديه، واصفاً حالته في حينها ما بين متوسطة إلى خطيرة.

ونوه القدرة إلى أنه جرى نقل المصاب إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن المناطق الحدودية الواقعة شرق قطاع غزة، والتي كانت مسرحاً لعمليات الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير وما قبله، ما زالت تحوي أجساماً خطرة ومتفجرة، وهي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة السكان، خاصة المزارعين منهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday