اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة

وزارة الصحة
غزة - فلسطين اليوم

أعلنت مصادر طبية في وزارة الصحة بغزة، عن إصابة طفلين صباح أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت المصادر الطبية ذاتها أن الطفلين المصابين نتيجة انفجار الجسم المشبوه من مخلفات الاحتلال شرق غزة، نُقلا بسيارة أحد المواطنين إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة، حيث أُجريت لهما العمليات الجراحية اللازمة.

غزة: إصابة
ووصفت المصادر إصابة أحد الطفلين بأنها فوق الخطيرة، حيث أُدخل إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، بينما وُصفت جراح الطفل الآخر بالمتوسطة.

يُذكر أن انفجاراً آخرَ لقذيفة صاروخية من مخلفات الاحتلال كانت انفجرت، في الأول من شهر آذار الماضي، في بلدة الشوكة الزراعية الواقعة إلى الشرق من مدينة رفح، أدت في حينه إلى استشهاد شاب في العشرينيات من عمره وإصابة عدد آخر من أقاربه بجروح متفاوتة الخطورة.

وكانت مصادر أمنية أكدت أن عدداً من المزارعين المحليين من عائلة أبو سبلة، عثروا على جسم معدني مشبوه، خلال عملهم في أرضهم الزراعية، يعتقد أنه من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث حاول أربعة من أفراد العائلة نقل وإبعاد الجسم، الذي بدا على شكل قذيفة مدفعية عن أرضهم، إلا أنه وبمجرد محاولتهم تحريكه، انفجر على الفور، محدثاً إصابات مباشرة فيهم.

ونقل الجرحى في حينه إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار بمحافظة رفح لتلقي العلاج، حيث أكدت المصادر الطبية داخل المستشفى، أن ناجي أبو سبلة (21 عاماً)، وصل المستشفى جثة هامدة، بينما قدمت العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة لثلاثة من المصابين، وقد وصفت إصاباتهم ما بين خطيرة ومتوسطة.

كما أُصيب، في السابع من شهر آذار الماضي، مزارع فلسطيني جراء انفجار جسم مشبوه يعتقد أنه من مخلفات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أشار إلى أن المزارع أصيب بشظايا مختلفة في أنحاء جسده وبتر أحد أصابع يديه، واصفاً حالته في حينها ما بين متوسطة إلى خطيرة.

ونوه القدرة إلى أنه جرى نقل المصاب إلى مستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن المناطق الحدودية الواقعة شرق قطاع غزة، والتي كانت مسرحاً لعمليات الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير وما قبله، ما زالت تحوي أجساماً خطرة ومتفجرة، وهي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة السكان، خاصة المزارعين منهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة اصابة طفلين في انفجار عبوة من مخلفات الاحتلال في غزة



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday