الأونروا تنظم مهرجان أجسام سليمة عقول سليمة في غزة
آخر تحديث GMT 21:13:48
 فلسطين اليوم -

"الأونروا" تنظم مهرجان "أجسام سليمة ..عقول سليمة" في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تنظم مهرجان "أجسام سليمة ..عقول سليمة" في غزة

جانب من المهرجان
غزة - فلسطين اليوم

شارك نحو 1000 طالب من 35 مدرسة من مدارس 'الأونروا' الابتدائية الخميس، في مهرجان 'الأونروا' الرياضي السنوي الذي نُظم في محافظة الوسطى في قطاع غزة.

وأظهر الطلاب مواهبهم ومهاراتهم في الرياضات كالكاراتيه، كرة السلة، والجمباز، نقلاً عن وفا.

وقال مشرف المهرجان تيسير عبد الجواد: 'هذا اجتماع رياضي يشمل كافة الفرق الرياضية في مدارس 'الأونروا' في محاولة لرسم البسمة على وجوه طلبتنا في مدارس 'الأونروا' الابتدائية، ولمساعدتهم على التعافي بعد الصراع الأخير'.

 ويُشكل المهرجان الرياضي السنوي جزء من جهود الوكالة للتخفيف من الآثار النفسية والاجتماعية للصراع المسلح على الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين. وتموله مؤسسة 'دبي العطاء' ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار مشروع 'دعم حرية التعلم وتخفيف الآثار النفسية والاجتماعية للصراع المسلح على الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين' الذي تنفذه المؤسسة بقيمة 3 ملايين دولار أميركي.

وخلال الأعوام السبعة الأخيرة، اضطر الطالب العادي في مدارس 'الأونروا' الابتدائية إلى معايشة ثلاثة مراحل من الصراع المسلح شاهداً النزوح، والدمار، والموت؛ معظم هؤلاء الطلبة لم يغادروا غزة مطلقاً إلا ربما لأسباب طبية.

بدأ هذا المشروع في شهر كانون الثاني 2015 ويتضمن توظيف (364) معلما ومعلمة في مجالي الرياضة والفنون للعمل في (190) مدرسة من مدارس 'الأونروا' من خلال برنامج 'الأونروا' لخلق فرص العمل بهدف تطوير آليات إيجابية للتكيف والمواجهة عبر الرياضة، الفنون، والدعم النفسي والاجتماعي المقدم لهؤلاء الأطفال.

ويتلقى ما يزيد عن 175.000 طالب وطالبة حصصاً أسبوعية في الرياضة والفنون تتمحور حول موضوعات ومفاهيم تعزز جهود الإرشاد النفسي.

وسيستمر هذا المشروع حتى شهر تشرين الثاني من العام 2016.

وقال معاذ أبو الكاس، (11 عاماً)، الطالب في مدرسة البريج الابتدائية 'أ': 'تتعلق الرياضة بالأخلاق واحترام الآخرين، وجميعها يتمحور حول الأمور الإيجابية.' ويوافقه على ذلك مدربه في رياضة الكاراتيه، محمد الأشقر، قائلاً: 'يتيح هذا المشروع الفرصة للطلبة لتفريغ الضغط الذي ما فتئ يشعر الكثير منهم بوطأته منذ صراع الصيف الماضي. خلال تدريبات الكاراتيه، فإنني أركز بالدرجة الأولى على تعزيز شخصيات الطلبة، وتعليمهم الحفاظ على هدوئهم، والانفتاح على الآخرين، والتسامح معهم على سبيل المثال'.

 وبحسب المدربين والمرشدين، فقد كان للتدريبات الرياضية الأسبوعية بالفعل تأثير إيجابي على الأطفال، وعلى أدائهم المدرسي، وسلوكهم الاجتماعي مع الآخرين.

وبدوره، قال نائب رئيس برنامج التعليم في 'الأونروا'، فضل السلول، 'إننا نستعين بالرياضة ليس فقط لبناء أجسام سليمة وإنما لبناء عقول سليمة كذلك، بغض النظر عن طبيعة التحديات'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تنظم مهرجان أجسام سليمة عقول سليمة في غزة الأونروا تنظم مهرجان أجسام سليمة عقول سليمة في غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تنظم مهرجان أجسام سليمة عقول سليمة في غزة الأونروا تنظم مهرجان أجسام سليمة عقول سليمة في غزة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

نيويورك - مادلين سعاده
اقتبست ابنة كورتيني كوكس "كوكو أركيت" البالغة من العمر 15 عامًا، إطلالة من إطلالات السجادة الحمراء لوالدتها، ونشرت النجمة الشهيرة كوكس صورة لابنتها وهي ترتدي فستانا ارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء، منذ أكثر من 20 عامًا. وشاركت كوكس صورتها إلى جانب ابنتها وهما ترتديان الفستان نفسه، قائلة إنه كان استثمارًا جيدًا بعد كل تلك السنوات الماضية. ويتميز الفستان الأوروغواني بطبقة شفافة مطرزة وحواف مخملية، وارتدته للمرة الأولى على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم زوجها ديفيد أركيت Snake Eyes في عام 1998، والذي كان خلال فترة ذروة المسلسل الشهير فريندز. ويبدو أن كوكس احتفظت بأجمل القطع التي ارتدتها على السجادة الحمراء منذ التسعينات، لتمنحها لابنتها، خصوصًا مع عودة نمط الفينتاج وإحياء العديد من المؤثرات لأشهر القطع الأيقو...المزيد

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday