وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة
آخر تحديث GMT 09:56:21
 فلسطين اليوم -

وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة

الأسير الصحفي محمد القيق
غزة – فلسطين اليوم

شارك المئات من الأندية الطلابية في كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، اليوم الأحد، في وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 90 يوما.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة باستمرار احتجاز الأسير القيق والمطالبة بالإفراج الفوري عنه وعن كافة الأسرى.

وألقى النائب الأكاديمي بالكلية محمد شعث كلمة ثمن فيها صمود الأسير القيق، منوهاً إلى أن الأسير القيق بجوعه وصبره يقود شعبنا نحو مشروع جديد متمثلًا بالثبات على المواقف حتى وإن كانت الشهادة هي الثمن، مستدركاً أن هذا الطريق يخط الطريق إلى تحرير الأسرى بإذن الله ".

وثمن موقف السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس ورئيس الوزراء والفصائل والأحزاب الفلسطينية في تفاعلهم وتضامنهم مع الأسير القيق.

وقال إن الأسير القيق بصموده ورفضه للاعتقال الإداري أكد لكل الصحفيين أن مهنة البحث عن المتاعب ثمنها الدماء والأسر والمعاناة، وقدم نموذجا رائعًا للصحفي الفلسطيني المثابر والثابت على مواقفه.

ودعا شعث إلى ابتداع طرق ووسائل جديدة للتضامن مع القيق وإلى تشكيل حالة رأي عام تضغط على الاحتلال واتخاذ كل ما يخدم للإفراج الفوري عن القيق، وطالب كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل من أجل إنهاء معاناة القيق، والأسرى الفلسطينيين جميعاً.

إلى ذلك، ثمن عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة في كلمة له مبادرة الأندية الطلابية في الكلية بتنظيم هذه الوقفة التضامنية مع الأسير القيق.

ودعا الأمم المتحدة إلى الضغط على "إسرائيل" للإفراج الفوري عن الأسير القيق باعتبار اعتقاله لا يستند إلى أي مسوغات قانونية أو قرارات شرعية دولية، بالإضافة إلى منافاته لكافة المواثيق والأعراف الدولية بما فيها القانون الإنساني. وطالب كافة المؤسسات القانونية والإنسانية بتوسيع مساحة الحراك الشعبي من أجل إعلاء الصوت بما يرتقي مع مستوى ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون وعلى رأسهم محمد القيق.

وفي رسالة للفصائل الفلسطينية، قال أبو ظريفة: "آن الأوان لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها مدخل نصرة قضية الأسرى، وطريق مجابهة الاحتلال ووسيلة للضغط على المجتمع الدولي للوقوف مع حقوق الفلسطينيين المشروعة".

وألقى أحد طلبة الكلية المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي كلمة أشاد فيها بصمود الكلية، مؤكدا أنهم سيواصلون إضرابهم عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالإفراج عن القيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة



 فلسطين اليوم -

تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday