أرقى أحياء غزة بلا مياه منذ أسبوعين
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أرقى أحياء غزة بلا مياه منذ أسبوعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أرقى أحياء غزة بلا مياه منذ أسبوعين

غزة بلا مياه منذ أسبوعين
غزة-فلسطين اليوم

تعاني عدة مناطق في مدينة غزة من غياب تام لمياه البلدية التي تصل إلى بيوت المواطنين ليس أدل على ذلك منطقة شارع الوحدة أكثر الشوارع شعبية في المدينة وشريان الحياة حيث غابت عنه المياه لأكثر من أسبوعين وحتى الآن.

تغيب المياه عن هذا الحي المكتظ بالسكان بالإضافة إلى انتشار عشرات المكاتب الصحفية فضلا عن وجود عشرات المحلات التجارية التي تعاني أزمة مياه تضاف إلى سلسلة الأزمات التي يعاني منها القطاع.

في شارع الوحدة مازالت بلدية غزة لم تتمكن من فك لغز عدم وصول المياه إلى المنطقة كما تقول بحسب شهود عيان الذين أكدوا أنهم تواصلوا عدة مرات مع البلدية والتي تؤكد بدورها أنها ومنذ أسبوعين مازالت تبحث عن الخلل المفقود.

أما في مناطق أخرى من المدينة مثل حي الشيخ رضوان الذي تغيب عنه المياه منذ أكثر من أسبوع فلم يحدث أن انتظمت عدد ساعات الكهرباء مع وصول المياه إلى المنطقة.

جهاد بكير حارس احد العقارات في شارع الوحدة قال لمراسلة "معا" ان كل المنطقة تعاني من أزمة عدم وصول المياه من البلدية الى بيوتها مبينا أنهم تواصلوا مع البلدية أكثر من مرة التي بررت عدم وصول المياه بعدم اكتشاف الخلل الفني قائلا:"تواصلنا عدة مرات مع البلدية ولكن كل الإجراءات التي تقوم بها لم تفضي إلى توفير المياه".

اسماعيل الكحلوت من سكان منطقة الشيخ رضوان أكد لمراسلة "معا" انهم منذ اسبوع لم يحصلوا على المياه وكونه يعيل اسرة بين الكحلوت انه اصبح لديه فاتوة مياه تضاف إلى الفواتير التي يدفعها إلى البلدية حيث بدا مؤخرا بتعبئة خزانات المياه بمياه السيارات المتنقلة.

وقال:"اجواء الطقس الحارة تزيد من استهلاك المياه في المنزل فيوما بعد يوم احتاج إلى تعبئة خزان سعته 1000 لتر بمياه صالحة للشرب بقيمة 30 شيكل للاستخدامات اليومية.

وأضاف:"وان جاءت المياه من البلدية فهي تأتي عكس جدول الكهرباء فلا يوجد كهرباء لرفعها إلى الخزانات بالإضافة إلى أنها ضعيفة جدا ومالحة ملوحة البحر مليئة بالأتربة لا تصلح للاستخدام".

كما اتهم الكحلوت المسئولين في بلدية غزة بعدم المبالاة بمعاناة المواطنين الذين يفتقدون للمياه والكهرباء في أجواء تكاد كون صحراوية مبينا انه يقضي ساعات طويلة بالاتصال على البلدية التي لا تبادر للرد.

ودعا الكحلوت المسئولين في شركة الكهرباء بالتنسيق مع البلديات من اجل ضمان وصول المياه إلى البيوت بالتزامن مع الكهرباء حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

صاحب احد المحلات التجارية في منطقة شارع الوحدة اكد لـ"معا" ان المياه مقطوعة عن المربع بأكمله لما يزيد عن الأسبوعين مبينا ان الأوضاع سيئة وكارثية.

وقال أنهم في كل مرة يتواصلون مع البلدية لحل المشكلة يتلقون وعود لا تثمن ولا تغني مبينا انهم تلقوا بالأمس القريب وعدا بوصول المياه عند الساعة الثالثة عصرا حيث تتزامن مع انقطاع الكهرباء عن المنطقة

ماهر سالم مدير المياه ببلدية غزة أوضح أن المياه التي تأتي إلى هذه المناطق لا تتزامن مع وجود الكهرباء في المنطقة مبينا أن جدول توزيع المياه ثابت وتصل المياه إلى المواطن في وقتها ولكن جدول الست ساعات اثر على توزيع المياه ووصولها إلى المواطنين.

وقال:"نحاول بقدر الإمكان التنسيق مع شركة الكهرباء من اجل ضمان وصول المياه إلى المواطنين وفق جدول الكهرباء ونجري اجتماعات دورية مع شركة الكهرباء بهذا الشأن".

وأشار سالم إلى أن البلدية تحاول البحث عن حلول جذرية لازمة انقطاع المياه عن المناطق مثل توفير مولدات لضخ المياه مؤكدا ان قدرتها الإنتاجية ليست أفضل من القدرة الإنتاجية لمحطة توليد الكهرباء بالإضافة إلى مشروع تحلية المياه المالحة مبينا انه خلال سنة سينعم الجزء الغربي من مدينة غزة بالمياه المحلاة.

اما عن المشكلة التي يعاني منها برج الشوا وحصري احد الابراج الصحفية في شارع الوحدة وهي غياب المياه لأكثر من أسبوعين قال سالم أن المشكلة في هذا البرج خاصة تحتاج إلى حل جذري من قبل مجلس الإدارة وهو ما نفاه سكان البرج والمنطقة المجاورة الذين اكدوا ان المياه مقطوعة عن كل المنطقة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرقى أحياء غزة بلا مياه منذ أسبوعين أرقى أحياء غزة بلا مياه منذ أسبوعين



GMT 09:32 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الزراعة بغزة تغلق معصرة زيت وتتلف 2 طن زيتون فاسد

GMT 07:10 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة طفل رضيع واصابة 6 مواطنين في 5 حوادث بغزة

GMT 06:47 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعيد ترتيب تهديداته ويضع غزة على رأس القائمة

GMT 17:55 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

البدء بتوزيع المنحة القطرية لزواج الشباب

GMT 13:15 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

مناشدة لوزيرة الصحة لإنقاذ حياة طفل رضيع

GMT 11:25 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الشعبية بغزة تنظم مسيرة دعماً للاسرى
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday