افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور في جنين
آخر تحديث GMT 23:10:26
 فلسطين اليوم -

افتتاح "مركز الكفايات في البناء والديكور" في جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح "مركز الكفايات في البناء والديكور" في جنين

مركز الكفايات
جنين - فلسطين اليوم

احتفل في مركز التدريب المهني في جنين اليوم الثلاثاء، بافتتاح 'مركز الكفايات في البناء والديكور'، وإطلاق مشروع 'التعلم من خلال العمل' بدعم من التعاون البلجيكي، وافتتاح مشروع تأهيل وترميم المركز، ومعرض المنتجات بعنوان 'بالعمل نحيا كراما'، ومعرض منتجات حرفة الرسم المعماري، بالتعاون مع المشروع البلجيكي وبتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية .

واعتبر المتحدثون أن افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور والمعارض يسهم في دعم التعليم التقني في فلسطين، وتحسين قدرات الطالبات، والوصول لغايات الشباب وأهدافهم، ودعم الاقتصاد الوطني، ويشكل نموذجا وفرصة نوعية للاطلاع على إنجاز الطالبات، وتوفير فرص عمل للخريجين، والإسهام في عملية التنمية.

وأشاروا إلى أن افتتاح هذا المركز جاء نتيجة الشراكة الفاعلة بين المركز والغرفة التجارية ووزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص مع الدول الصديقة السويسرية والألمانية والبلجيكية ومؤسسات سوق العمل التي ساهمت في إنشاء المركز الأول في جنين والثالث في فلسطين، من حيث الاشتراك في بناء الخطط الدراسية، وتحديد التجهيزات اللازمة المتطورة، وتدريب وتعليم الطلبة عبر التكنولوجيا الحديثة وبما يتلاءم واحتياجات سوق العمل

وقال أحمد القسام ممثلا عن المحافظ، إن المركز استثمار لطاقات الطالبات، وتحويلهن إلى عناصر إنتاجية، وتطوير كفاءة القوى العاملة، وتحسين صورة التعليم المهني والتقني في فلسطين.

وأشار رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جنين علي بركات، إلى الشراكة الفاعلة التي ساهمت في إنشاء المركز، الذي من شأنه أن يحد من البطالة ويوفر فرص عمل للخريجين .

بدوره، قال التعاون الدولي والوكالة السويسرية أندرياس كونج، إن إنشاء المركز يأتي ضمن أهداف الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، التنموية والتطويرية، ويسهم في دعم التعليم التقني في فلسطين، وتحسين قدرات الطلبة، والوصول لغايات الشباب وأهدافهم، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشار وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، إلى احتياجات السوق الفلسطينية، وتحقيق نمو في التعليم المهني والتقني، والذي من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة للعمل ويخفف من انتشار نسبة البطالة التي تعد في فلسطين من أعلى نسبه في العالم.

وأوضح ممثل وزارة التربية والتعليم أسامة اشتية، أن الوزارة تعزز وتشجع بناء شراكات إستراتيجية ما بين مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني، ومؤسسات سوق العمل المحلية والعالمية، ويأتي إشرافها على حفل الإطلاق هذا، ليعكس رؤية وتوجه الوزارة نحو تقوية التعليم المهني، والذي توليه الوزارة اهتماما كبيرا، إيمانا منها بأهمية هذا النمط من التعليم والتدريب في تنمية الموارد البشرية التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني.

وثمنت مديرة مركز التدريب المهني سندس أبو بكر، دور الداعمين والمساندين للمركز لكي يتمكن من تقديم خدمة وخبرة أفضل متطورة في التعليم، داعية القطاع الخاص إلى مزيد من التشبيك وتقديم الدعم والشراكة الحقيقية.

وقال مدير المشروع البلجيكي نصر غانم، إن المركز صرح علمي وفكرة ريادية تجمع كافة الشركاء في القطاعين الخاص والحكومي مع الدول الصديقة.

بدوره، أكد ممثل الإغاثة الإنسانية البريطانية إبراهيم الراشد، استمرار الهيئة بتقديم الدعم إلى شعبنا لكي يتمكن من الصمود في أرضه، وتوفير فرص عمل له من خلال هذه المراكز المتطورة.

وفي الختام، تم تكريم كافة الداعمين والمساندين والشركاء في افتتاح المركز والمعارض، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 12:29 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين

GMT 19:20 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

الكشف عن ملابسات مقتل شاب في جنين

GMT 19:09 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أسير من جنين يدخل عامه الـ17 في سجون

GMT 17:49 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مصرع طفلة بحادث دهس في جنين

GMT 21:33 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

المحكمة العليا توقف انتخابات غرفة محافظة جنين

GMT 21:25 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شرطة جنين تضبط كغم مخدرات بحوزة تاجر غرب البلاد

GMT 20:26 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعيق حركة المواطنين غرب جنين
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور في جنين افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور في جنين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور في جنين افتتاح مركز الكفايات في البناء والديكور في جنين



تألَّف مِن بلوزة خفيفة من القطن وبنطال واسع

ملكة إسبانيا ليتيزيا تخطف الأنظار بزي أحمر عنّابي

مدريد - فلسطين اليوم
جاءت أحدث إطلالة لملكة إسبانيا ليتيزيا، لتثير انبهار وإعجاب كل من شاهدها، وذلك خلال حضورها حفل ختام ندوة خاصة بالصحافيين. واختارت ليتيزيا، 46 عامًا، الظهور بزي أحمر عنّابي جاء أنيقًا بشكل جعلها محط ثناء وإشادة جميع الحضور. وتألف الزي من بلوزة خفيفة من القطن، الحرير والكشمير، بسعر 138 دولارًا، وبنطال قصير واسع الأرجل باللون الأحمر الداكن من إبداع هيوغو بوس، وهو البنطال الذي يمكن شراؤه من موقع إي باي بـ203 دولارات، إذ إن هوغو بوس لم تعد تبيعه، وتكتفي ببيع سروال آخر مرتفع الخصر بـ227 دولارًا. وأكملت الملكة طلتها بانتعال حذاء خمري من علامة لودي، يقدر سعره بـ146 دولارًا، وزينت وجهها بأقراط بسيطة من إبداع علامة المجوهرات Gold and Roses. وهرول كثيرون من محبي الملكة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص موقع "تويتر" للثناء على تلك الإطلا...المزيد

GMT 11:24 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 فلسطين اليوم - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 09:04 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 فلسطين اليوم - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 فلسطين اليوم - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 02:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

صبغة الشعر الزرقاء الأفضل لعاشقات الجرأة في 2018

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 16:55 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

صبا مبارك ومدحت صالح ضيفا برنامج SNL بالعربى

GMT 11:32 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

"أورانج مصر" تخسر أكثر من مليار جنيه في 6 أشهر

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 04:15 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الأشخاص يغضبون بسبب الجوع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday