الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين
آخر تحديث GMT 09:21:41
 فلسطين اليوم -

الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين

رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم أثناء الاحتفال بوضع حجر الاساس
جنين ـ فلسطين اليوم

احتفل، اليوم الاثنين، بوضع حجر الأساس لمشروع المياه لقرى وبلدات ميثلون، وصانور، وعجة ، وعرابة ، وكفر راعي، وكفيرت، وجلقموس، وإنشاء نظام مائي كامل لقرية المطلة، وتأهيل مناهل جنوب غرب جنين  .

وشارك في حفل الافتتاح، رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، والقنصل الأميركي دونالد بلوم،  وجونيتون نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ورئيس بلدية عرابة عماد العطاري.

ويعتبر المشروع من أهم مشاريع المياه في منطقة شمال الضفة الغربية بشكل عام ومحافظة جنين بشكل خاص، بتكلفة 12.5 مليون دولار، وسيساهم بتوفير كميات إضافية من المياه، وحل مشكلة الفاقد وزيادة الكمية وتحسين التوزيع، وبالتالي تحسين الوضع المائي في المنطقة، ويتكون من إنشاء خطوط ناقله، وخزانات للقرى والبلدات، إضافة الى إنشاء نظام مائي كامل لقرية المطلة وتأهيل المناهل  .وثمن أبو الرب دور الوكالة الأميركية للتنمية على دعمهم المتواصل لشعبنا والذي هو مقدمة في بناء دولتنا المستقلة، خاصة الدعم المتواصل في مجال البنية التحتية ومشاريع المياه، خاصة أن محافظة جنين تعاني من أزمة مياه خانقة، داعيا الى تقديم مزيد من المشاريع.

بدوره، قال غنيم إن الوكالة الأميركية هي أحد الشركاء الأساسيين لسلطة المياه، لافتا إلى انه يتم تعمل على تأهيل آبار المياه في الضفة، وسيتم الشهر القادم افتتاح هذا المشروع، كما سيتم إيجاد خطوط نظام للمياه.

ودعا الى العمل على حل مشكلة انقطاع المياه والتي تؤثر سلبا على تطوير المشاريع بل تؤثر سلبا على الشبكة من خلال حرق وتعطيل لوحات شبكة المياه بانقطاعها، مؤكدا أنه اذا لم يكن هناك حل جذري لانقطاع الكهرباء لن يكون هناك حل لمشكلة المياه    .

من جهته، أكد بلوم أن القنصلية الأميركية ستستمر بتقديم ودعم المشاريع للشعب الفلسطيني في كافة المجالات حتى يتمكن من بناء دولته المستقلة الى جنب اسرائيل، مشيرا الى أن هناك عدة مشاريع سيتم تقديم الدعم لها.

بدوره، أشاد عطاري، بدور الوكالة الأميركية، وسلطة المياه في دعمهم لافتتاح هذا المشروع الحيوي والهام للمواطنين جنوب جنين، داعيا الى تقديم مزيد من المشاريع الحيوية والأساسية التي تفتقر اليها بلدة عرابة ومنطقتها .

 وقال جونيتون، إن هذا الانجاز هام للغاية ومن شأنه أن يؤثر ايجابياً على حياة الآلاف من العائلات الفلسطينية التي ستتمكن من الحصول على مياه نقية في منازلها  جنوب جنين، مشيرا الى أن هذا المشروع هو استكمال للمشاريع التي ستقام في الضفة وقطاع غزة، ومنها ثلاثة مشاريع ستقام في محافظة جنين، إضافة الى مشروع اليوم والذي يشمل  بناء 6 خزانات، وتحسين البنية التحتية .

وأوضح نائب المحلق الإعلامي في القنصلية الأميركية آدم سجلمين لـ"وفا"، أنه تم تخصيص مشروع حيوي وهام للبنية التحتية في جنين بتكلفة 14 مليون دولار، ومشروع شارع يربط بين قباطية والجلمة بتكلفة 14 مليون دولار بتمويل من الوكالة الأميركية، وكندا، ومشروع للمياه لبلدتي قباطية وصانور بتكلفة 14 مليون دولار سيوفر المياه لحوالي 160 ألف مواطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين



GMT 16:07 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

الشرطة تضبط ألعابا نارية ومفرقعات في جنين

GMT 20:07 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

قوات الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضّفة

GMT 20:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

اسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 داخل السجون

GMT 12:29 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين

GMT 19:20 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

الكشف عن ملابسات مقتل شاب في جنين

GMT 19:09 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أسير من جنين يدخل عامه الـ17 في سجون

GMT 17:49 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مصرع طفلة بحادث دهس في جنين
 فلسطين اليوم -

تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday