جنين تحتفي بذكرى يوم الأرض بتكريم شهداء الهبة الجماهيرية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

جنين تحتفي بذكرى يوم الأرض بتكريم شهداء الهبة الجماهيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنين تحتفي بذكرى يوم الأرض بتكريم شهداء الهبة الجماهيرية

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
جنين - فلسطين اليوم

احتفى التجمع الوطني لأسر الشهداء في محافظة جنين اليوم الثلاثاء، بذكرى يوم الأرض، بتكريم أسر شهداء الهبة الجماهيرية في المحافظة وداخل أراضي الـ48.

ونُظم احتفال بهذه المناسبة في قاعة معسكر الأمن الوطني في حرش السعادة، تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، والنائب جمال حويل، وقائد المنطقة العقيد الركن محمد أبو هيفاء، وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والأهلية واسر الشهداء وعدد من الشخصيات الوطنية والمحلية في المحافظة، وحشد كبير من المواطنين وأهالي شهداء يوم الأرض والهبة الجماهيرية من أراضي الـ48.

وأكد الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات في كلمة له، ان الشعب الفلسطيني ما زال يقدم الشهيد تلو الشهيد على مدار عشرات السنين ومنذ انطلاق الثورة الفلسطينية في سبيل تحرير الأرض، وانه لا يفرق بين كبير وصغير، مشددا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي لفئة الشباب لقتل الروح المعنوية والجيل المعطاء الذي يعمل على بناء الوطن. وأشار صبيحات الى أنه خلال الهبة الجماهيرية ارتقى 211 شهيدا من بينهم 49 طفلا وطفلة و18 شهيدة من الإناث، وان معدل أعمار الشهداء خلال الهبة الجماهيرية هو 21 عاما تقريبا، وان أكثر فئة عمرية من الشهداء كانت 19 عاما. وأكد وقوف التجمع والقيادة الفلسطينية ومجلس الوزراء مع ذوي وأسر الشهداء في كافة محافظات الوطن، شاكرا الجهود التي تبذلها المحافظة والمؤسسات الشريكة في عملهم.

وثمن ابو الرب جهود التجمع الوطني لأسر الشهداء في توثيقهم لعمليات الإعدام التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيرا الى ان يوم الأرض هو يوم لتجدد الوفاء لشهدائنا الذين ضحوا بدمائهم من اجل الوطن.

وقال زكي، إن يوم الأرض يشكل حدثا هاما في الذاكرة الفلسطينية، ويوما للمواجهة الفلسطينية ضد سياسة الاستيطان الإسرائيلي وعمليات التهويد واقتلاع وجرف الأراضي، مشيدا بتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى الذين يعطوننا الأمل في الاستمرار في النضال حتى احقاق الحقوق المشروعة لشعبنا، وفي المقدمة تبييض السجون وعلى رأسهم قادة شعبنا، منددا بالانحياز والصمت العالميين لإسرائيل التي تواصل ارهابها على شعبنا، داعيا الى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

 وقال العقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي، إن يوم الارض يشكل في الذاكرة الفلسطينية يوما للمواجهة الفلسطينية ضد سياسة الاستيطان الاسرائيلي وعمليات التهويد واقتلاع وجرف الاراضي التي تصادرها قوات الاحتلال، مشددا على الاستمرار في المقاومة الشعبية.

 وقالت نجلة الشهيد رجا ابو ريا من سخنين اول شهيد ليوم الأرض، إن الشعب الفلسطيني ما زال يقدم الشهيد تلو الشهيد على مدار عشرات السنين دفاعا عن الأرض والهوية، وتنديدا بسياسة الاحتلال المستمرة في التهويد ومصادرة الأراضي في الداخل الفلسطيني، وهكذا استشهد والدي ورفاقه وسنستمر على دربهم.

 وقال الطفل ظافر شقيق الشهيد نور ابو الرب من بلدة قباطية في كلمة أسر الشهداء، إنهم أعطونا العزيمة والأمل والإصرار في الاستمرار بالمقاومة في سبيل تحرير فلسطين، مؤكدا أن الاحتلال لا يفرق بين كبير وصغير، وهو يسعى دوما لاستهداف فئة الشباب، كما حدث مع شقيقي الشهيد نور.

وتخلل الحفل الوطني فقرات وطنية للفرقة القومية العسكرية التي اتحفت الحضور بأغانيها للثورة الفلسطينية ولحركة فتح وللشهداء والأسرى، وزجل وميجانا للفنان موسى الحافظ، أعقب ذلك تكريم ذوي شهداء 21 شهيدا، وتكريم اسرة الشهيدين عمر النايف وايمن جرادات. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنين تحتفي بذكرى يوم الأرض بتكريم شهداء الهبة الجماهيرية جنين تحتفي بذكرى يوم الأرض بتكريم شهداء الهبة الجماهيرية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 09:47 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ابتكار كبسولة 3 × 1 لعلاج ارتفاع ضغط الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday