جنين تحيي ذكري النكبة بعرض فيلمين يتحدثان عن معاناة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جنين تحيي ذكري النكبة بعرض فيلمين يتحدثان عن معاناة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنين تحيي ذكري النكبة بعرض فيلمين يتحدثان عن معاناة

سينما جنين
جنين - فلسطين اليوم

أحيت محافظة جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ67 للنكبة، بعرض فيلمين عن معاناة شعبنا في سينما جنين.

وعرض فيلم عن اللجوء والمعاناة في الشتات بعنوان: 'لا سبيل للعودة الآن يا صديقي'، والفيلم الثاني بعنوان 'نحن مو هيك'، للمخرجة كارول منصور من لبنان من أصل فلسطيني وتعيش الآن في كندا، وذلك في مسرح سينما جنين.

ويسلط الفيلمان الضوء على معاناة أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في فلسطين وسوريا ولبنان، على هامش إحياء ذكرى 67 للنكبة .

ويتطرق الفيلمان إلى قصف مخيم اليرموك في سوريا، ما اضطر أهله للجوء في نكبة جديدة، كما تتطرق لمشاهد ومآسي ومعاناة اللاجئين في الشتات بعد 67 عاما، وهم ما زالوا يعيشون على أمل العودة .

وذكرت منصور لـ'وفا'، أنه مع حلول ذكرى النكبة سيتم عرض فيلمها في كافة محافظات الوطن، وذلك كرسالة على أن الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة وتقرير المصير، بالرغم من المآسي والتهجير والمعاناة .

بدوره، ثمن كفاح الطافش من سينما جنين، دور المخرجة منصور التي قدمت إلى فلسطين لأول مرة لتوصل هذه الرسالة وهي تعيش في الشتات، وبأنها متمسكة بحق العودة مهما طال الزمان .

وكان محافظ جنين إبراهيم رمضان، قد أعلن عن برنامج فعاليات 'مهرجان العودة' لإحياء الذكرى الــ67 للنكبة، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مدينة جنين محمود صالح، وجواد انفيعات ممثلا عن اللجنة الشعبية للاجئين في المخيم.

وأكد رمضان أهمية المشاركة الشعبية وتوسيع قاعدتها، بما يساهم بإيصال الرسائل لكل العالم بأن شعبنا طامح للعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، ولن يساوم على حقوقه.

واستعرض رمضان والحضور مجموعة من الفعاليات لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق الثامن عشر من الشهر الجاري، حيث سيكون التجمع في ساحة الشهيد ياسر عرفات أمام مقر محافظة جنين الساعة العاشرة والنصف، ثم الانطلاق بمسيرة جماهيرية حاشدة تشارك فيها كافة الفعاليات الرسمية والشعبية وفرق الكشافة، وصولا إلى سينما جنين لتبدأ الفعاليات بإلقاء الكلمات وتقديم فقرات فنية وطنية لمناسبة الذكرى، هذا وأوعز المحافظ رمضان إلى وزارة الأوقاف بتخصيص خطبة يوم الجمعة المقبل للحديث عن النكبة وضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة في مهرجان العودة .

كما سيتخلل برنامج الفعاليات مسيرة مشاعل بعدد سنوات النكبة تنطلق مساء يوم الأحد المقبل من أمام مسجد مخيم جنين الكبير باتجاه الدوار الرئيسي في المدينة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنين تحيي ذكري النكبة بعرض فيلمين يتحدثان عن معاناة جنين تحيي ذكري النكبة بعرض فيلمين يتحدثان عن معاناة



GMT 06:47 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على مواطن مشنوقا في جنين

GMT 08:56 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة تقبض على 19 مطلوبا وتضبط 11 مركبة غير قانونية في جنين

GMT 16:07 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

الشرطة تضبط ألعابا نارية ومفرقعات في جنين

GMT 20:07 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

قوات الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضّفة

GMT 20:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

اسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 داخل السجون

GMT 12:29 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday