إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022
آخر تحديث GMT 16:40:03
 فلسطين اليوم -

أكّد أن نجاح البطولة سيكون للعالم العربي وليس الخليج فقط

إنفانتينو يكشّف رغبة "الفيفا" في زيادة منتخبات مونديال 2022

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنفانتينو يكشّف رغبة "الفيفا" في زيادة منتخبات مونديال 2022

السويسري جياني إنفانتينو
لندن - سليم كرم

كشّف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن وجود اتجاه ورغبة في زيادة عدد المشاركين في بطولة كأس العالم 2022 ، المقرر إقامتها في قطر ، إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32 منتخبًا.

وقال إنفانتينو ، في مقابلة نشرتها صحيفة "الاتحاد الرياضي" الإماراتية، السبت، "الزيادة تقررت في مونديال 2026 وانتهى الأمر، نعتقد أن القرار الصائب هو أن تكون البطولة بـ48 منتخبًا فالعالم كله يرحب بالأمر، حيث سيزيد ويتضاعف عدد المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي الأهم، وهو ما يطور كرة القدم في دول عدة لم تكن لديها الفرصة في التأهل إلى المونديال نهائيًا، ومع الزيادة، ستكون الفرص متاحة للجميع في كل القارات، وهذا هدفنا الأساسي كفيفا".

اقرا ايضا :   "الفيفا" يفرض غرامة مالية على الترجي بسبب الجماهير
وأوضح، "قرار ال48 منتخبًا بالمونديال له إيجابيات عديدة، ونحن نميل لتنفيذ الأمر في مونديال 2022، تحدثنا مع قطر بهذا الشأن، وهم منفتحون للنظر والتفكير في الأمر، لأنه سيكون صعبًا للغاية بحسب ما نرى الآن بشكل منطقي أن تقام نسخة 2022 بـ48 منتخبًا في قطر وحدها، وهذا ليس عيبًا، فمونديال 2026 سينظم من 3 دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وبالتالي لماذا لا يتم ذلك الأمر هنا في الخليج".

وأضاف إنفانتينو، "بصفتي رئيس الفيفا، لدي طموحات وآمال وأحلام بالطبع في التعاطي مع القرار الخاص بالمونديال وزيادة منتخباته، وحلمي الآن أن يكتشف العالم عام 2022 منطقة الخليج كوطن للترحيب بالعالم، ومكان لكرة القدم وحياة كرة القدم، فكأس العالم ليست مجرد بطولة، ولكنها مناسبة يجتمع حولها العالم، فمشاهدات مونديال ورسيا وحده تخطت ال4 مليار مشاهد، والفرصة فريدة ومتاحة بالفعل، ولو نجحت دول الخليج في استضافة مشتركة للمونديال بهذا الحجم في 2022، فالنجاح سيكون للعالم العربي كله وليس فقط الخليج، وأنا أحب تلك المنطقة، نعم أحب المنطقة العربية ومنطقة الخليج، لذلك أتمنى أن يتحقق ذلك".

وتسأل، "لماذا لا ننقل بعض المباريات من مونديال 2022 لتقام في الإمارات على سبيل المثال، سيكون أمرًا رائعًا وأتمنى ذلك، بالإضافة أيضًا إلى دول أخرى في المنطقة ليصبح تنظيمًا مشتركًا يحمل معاني كبيرة للعالم".

وأوضح إنفانتينو، "بالتأكيد ، أنا على اطلاع بالموقف السياسي الحالي في المنطقة والأمر ليس سهلًا، فأنا في موقع استثنائي كرئيس لفيفا ومحظوظ بذلك، لأن في عالم كرة القدم يكون هناك تواصل مع القيادات السياسية أيضًا، إلى جانب الرياضية، وهو ما يعني ضرورة أن أتحدث عن كرة القدم مع القيادات السياسية، التي بالتأكيد تقود دولها بحكمة هنا في المنطقة الخليجية، وهي ترى فرصة في كرة القدم لتوحيد الجميع".

وبشأن الانتخابات المرتقبة على رئاسة الاتحاد الأسيوي للعبة بين مرشحين من الخليج ، قال إنفانتينو، "الأمر غاية في الأهمية بالنسبة للفيفا لأن من سيفوز سيكون نائبًا لرئيس الفيفا، ننتظر انتخابات شفافة تقوم على الاحترام والنزاهة، وأثق أنها ستكون كذلك في نيسان/أبريل المقبل، الفيفا يقف على نفس المسافة من جميع المرشحين الثلاثة، نحترم الجميع، وأنا على علاقة صداقة شخصية بكل المرشحين، وبصفتي كرئيس للفيفا أتمنى التوفيق للجميع وأن يفوز من تتوحد خلفه أصوات آسيا".

وعن توتر العلاقة بينه وبين قارة أوروبا، بسبب تمسكه بزيادة مونديال الأندية إلى 24 فريقًا وزيادة المونديال للمنتخبات أيضًا، قال، "ليس صحيحًا ما تقوله بعض التقارير عن وجود خلاف مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أو توتر بيننا، هناك اختلاف في وجهات النظر بشأن بعض الأمور، وهناك أيضًا اتفاق في الكثير من الأمور، وهذا الأمر صحي وطبيعي، لأن فيفا يتخذ القرار الذي يفيد جميع القارات والاتحادات وليس قارة أو اتحاد بعينه والكل يدرك ذلك وهذا جوهر فلسفة الشفافية والنزاهة التي نعمل بها، لذلك لن نوافق على كل ما يريده كل شخص وإلا سننتهي إلى عدم تحقيق أي إنجازات أو نجاحات، ننطلق للأمام، والعالم كله يريد زيادة مونديال الأندية وأعتقد أن أوروبا أيضًا تريد ذلك ودول أوروبية كثيرة تريد زيادة المونديال".

وعن وجود دعم هائل لترشحه لفترة رئاسة إضافية من معظم دول العالم وما يمثله ذلك بالنسبة له سواء بالقلق من الانتخابات المقبلة أو غير ذلك ، أوضح إنفانتينو، "بالفعل الأمر يعطيني مؤشرًا إيجابيًا، أكثر من 190 اتحادًا حول العالم أرسلوا لي خطاب ترشيحي لفترة ثانية، وهو أيضًا يعني أن العالم يرى ما نقوم به ويحترمه ويريدنا أن نكمل طريقنا لمزيد من التطوير".

قد يهمك ايضا :   "الفيفا" يثير الشكوك حول قدرة دولة قطر على استضافة كأس العالم 2022

الترجي يوجه دعوة إلى رئيس "الفيفا" لحضور احتفالات المئوية

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022 إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022 إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022



ارتدت فستانًا أرجوانيًا من العلامة التجارية "أرتيزيا باباتون"

ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد

لندن - فلسطين اليوم
منذ انضمام ميغان ماركل إلى العائلة الملكية البريطانية، وتوليها مهامّ ملكية كدوقة ساسكس، تعرفنا على أسلوبها في اختيار أزيائها ولوحة الألوان المفضلة لديها. فعادة ما تختار الدوقة، ظلال النيلي، والأزرق الداكن، والكريمي، والأخضر والبرغندي، كما تميل إلى اختيار ظلال مُحايدة وداكنة قابلة للارتداء، ولهذا السبب تفاجأ مُتابعو ستايل الدوقة، برؤيتها وهي ترتدي لونين مختلفين بظلال مشرقة في زي واحد. اقرا ايضا : ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء جلد خلال زيارتها إلى قرية بيركينهيد في ميدان هاملتون برفقة الأمير هاري، ارتدت ميغان فستانًا أرجوانيًا من "أرتيزيا باباتون"، والذي أتى بأكمام كاملة وخط عنق دائري. وارتدت ميغان فوقه معطفًا باللون الأحمر الكرزي، من علامة "Sentaler"، والذي تملكه أيضًا بظل بني الإبل، ونسقت زيها مع كعب "Leigh" من ستيوارت ويتزمان بلون الأحمر المطابق، وحقيبة "nina" من غابرييلا هيست باللون البني، والتي حملتها في مناسبات سابقة. أما بالنسبة للمجوهرات، ارتدت الدوقة

GMT 10:00 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

مجموعة جريئة للرجال في عرض أزياء دوناتيلا فيرساتشي
 فلسطين اليوم - مجموعة جريئة للرجال في عرض أزياء دوناتيلا فيرساتشي

GMT 01:10 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

أفضل جولات الطعام في روما مِن خلال "Holiday Hero"
 فلسطين اليوم - أفضل جولات الطعام في روما مِن خلال "Holiday Hero"

GMT 06:53 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار
 فلسطين اليوم - طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

الخارجية الأميركية تُفصح عن نواياها تجاه الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم - الخارجية الأميركية تُفصح عن نواياها تجاه الشرق الأوسط

GMT 07:42 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

ثغرة في "واتسآب" تسمح بنشر الرسائل الخاصة بالمستخدمين
 فلسطين اليوم - ثغرة في "واتسآب" تسمح بنشر الرسائل الخاصة بالمستخدمين

GMT 03:35 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

زوجان يبتكران ديكورات عيد الميلاد من لعبة "ليغو"

GMT 04:28 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حسناء ألمانية تُبيِّن كيفية التحاقها بتنظيم "داعش"

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 02:12 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

العمل على توسيع منطقة السركال أفنيو للفنون في دبي

GMT 02:12 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

"شارلوت تيلبري" تكشف عن لوحة مكياج جديدة لوجه مشرق

GMT 00:00 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

سوانزى سيتي يقيل مدربه بول كليمنت

GMT 21:41 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يهزم آرسنال بمعقله في قمة مثيرة

GMT 01:18 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُفضل الخشب في الشموع لديكور الشتاء

GMT 22:53 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح فصول الموهوبات في مدارس محافظة جدة

GMT 10:44 2017 الثلاثاء ,08 آب / أغسطس

مميزات لا تعرفها عن Tesla Model 3 الجديدة

GMT 00:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار بطلة مصرية عالمية في الغولف
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - إنفانتينو يكشّف رغبة الفيفا في زيادة منتخبات مونديال 2022
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday