رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته
آخر تحديث GMT 15:37:49
 فلسطين اليوم -

خلال مقابلة أجراها مع موقع " الكاف"

رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته

رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب
القاهرة - فلسطين اليوم

أوضح محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أن ملعب كوماسي بالعاصمة الغانية أكرا هو الأهم في مسيرته، مُشيرًا إلى أنه لا يستطيع نسيان أجواء ذلك الملعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1982.

وقال الخطيب خلال تصريحاته بالموقع الرسمي الكاف :"الحمد لله لعبت في ملاعب كبيرة وكثيرة، ولكن الأبرز في عام 82 بكوماسي في غانا أمام كوتوكو".

وأضاف :"هذا الملعب إمكانياته ليست كبيرة، ولم يكن بالمستوى الذي هو عليه الآن، ولكني لا استطيع نسيان تلك البطولة، فعلى الرغم من فوزنا بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب، ولكننا كنا نشعر بالقلق جدًا من لقاء الإياب بسبب مستواهم الرائع في لقاء القاهرة".

اقرا المزيد : 

الكاف يخطر الأهلي باختيار رئيسه سفيرًا لبطولة الأمم الافريقية

وأكمل :"كان في ملعب كوماسي أكثر من 90 ألف متفرج، لن أنسى أجواء هذا الملعب، فرئيس الجمهورية الغاني أتى للملعب بطائرة هليوكوبتر هبطت في أرض الملعب".

وأتم :"تعادلنا بهدف لمثله وأحرزت هدفًا أحمد لله عليه، هذا الملعب رغم أنه مثير جدًا ودرجة الأمان به غير قوية، لكنه لا يُنسى".

تحدث محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن تغيرت الكرة الإفريقية خلال الفترة الحالية، مقارنة بالأيام التي كان يتوجد بها، كلاعب سواء مع القلعة الحمراء أو المنتخب الوطني. 

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن  التغيرت التي طرأت على الكرة الإفريقية عن الأيام التي كان فيها لاعبا.

وقال الخطيب "تطورت كثيرا على كل الأصعدة، المواهب كانت دائما موجودة ولكن الإمكانيات اختلفت كالملابس والملاعب وأسلوب تشجيع الجمهور، والتطور الأهم كان على صعيد البنية التحتية والأدوات المساعدة على اللعب".

واستكمل "المواهب لطالما كانت موجودة وشاهدنا أجيالا رائعة كنيجيريا وغانا والكاميرون وكوت ديفوار، لكن حدث تطور على الصعيد الفني فيما يخص التصوير والإخراج، وأعتقد أن هذا ساعد اللعبة على الظهور بشكل أفضل".

ويستعد المنتخب الوطني، لمواجهة نظيره الجنوب إفريقي، السبت المقبل، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقامة حاليا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

كشف محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، ورئيس القلعة الحمراء الحالي، عن العديد من اللحظات التي لا ينساها في بطولة أمم إفريقيا حينما كان لاعبا.

وأجرى "بيبو" حوارًا مصورًا مع موقع الاتحاد الإفريقي "الكاف"، تحدث فيه عن أفضل وأسوأ اللحظات بالنسبة له في البطولة، وملعب لا ينساه على الإطلاق.

وقال الخطيب "هناك العديد من البطولات التي مرت علينا ولا يمكن أن تُنسى سواء كانت جميلة أو حزينة. أعتقد أنها بطولة 74 في مصر، كانت بطولة هامة للغاية بالنسبة لنا والفريق المصري كان على مستوى عال جدا لكن الظروف لم تخدمنا".

أكد محمود الخطيب، سفير بطولة كأس الأمم الإفريقية ورئيس النادي الأهلي أن المونديال الإفريقي الجاري حاليًا في مصر يتواجد به العديد من النجوم، قبل أن يختص بالذكر محمد صلاح وساديو ماني، لاعب المنتخب السنغالي.

وقال الخطيب في تصريحاته لموقع الكاف :"هناك أكثر من لاعب في البطولة، هناك لاعبين على مستوى عالي للغاية، وهناك إثنان يشاهدهم العالم أجمع، هما صلاح وماني".

وأضاف :"الثنائي حصلوا على بطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي، وأعتقد أن يكون لهما دورًا كبيرًا مع منتخبيهما، وبكل تأكيد الجماهير تحرص على متابعتهم".

يُذكر أن محمد صلاح وساديو ماني تمكنا من إحراز هدفين في دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، المُقامة في مصر من الفترة 21 يونيو إلى 19 يوليو.

قد يهمك ايضا :

الأهلي يصعد الأزمة مع اتحاد الكرة ويضع شروطًا لاستكمال الدوري الأهلي يطالب بإقامة "القمة" قبل كأس الأمم الأفريقية
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته رئيس النادي الأهلي المصري يكشف عن الملعب الأهم له في حياته



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة

GMT 20:11 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

عيادة القلب بلا جهاز تخطيط في مجمع الطائف الطبي

GMT 04:53 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

إليكِ أهمّ النصائح لاستخدام ستائر كبيرة الحجم

GMT 05:31 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل مدن إسبانيا لشهر العسل والاستمتاع بذكريات لا تُنسى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday