آلاف اليمنيين الجنوبيين يتأهبون ليوم التصالح
آخر تحديث GMT 15:24:11
 فلسطين اليوم -

آلاف اليمنيين الجنوبيين يتأهبون ليوم "التصالح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلاف اليمنيين الجنوبيين يتأهبون ليوم "التصالح"

صنعاء ـ علي ربيع

توافد آلاف اليمنيين من أنصار المعارضة الجنوبية المطالبة بالانفصال عن شمال اليمن، إلى مدينة عدن(كبرى مدن الجنوب) استعدادًا للاحتفال، الأحد، لمناسبة ذكرى ما يسمونه "يوم التصالح والتسامح".  وكانت فصائل الحراك الجنوبي في اليمن قد شرعت منذ 7 أعوام في الاحتفال لهذه المناسبة سعيًا منها لتناسي أحداث المجزرة الدامية التي شهدتها مدينة عدن في 13 كانون الثاني/يناير من العام 1986، والتي راح ضحيتها آنذاك، 10آلاف قتيل، على الأقل، في إطار الصراع على السلطة بين جناحي الحزب الاشتراكي، الذي كان يحكم جنوب اليمن. وفيما تسعى الفصائل الجنوبية المعارضة لاستغلال هذه المناسبة لمحاولة توحيد صفوفها لتبني موقف واحد بشأن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب في صنعاء، قالت مصادر محلية في مدينة عدن لـ"العرب اليوم" إن الآلاف من أنصار هذه الفصائل أخذوا يتوافدون إلى المدينة من مختلف مناطق الجنوب، مرددين شعارات تطالب بفك الارتباط عن شمال اليمن، ورافعين أعلام دولة الجنوب السابقة". وكان الرئيسان الأسبقان في جنوب اليمن قبل توحده مع الشمال، علي ناصر محمد،وعلي سالم البيض، قد التقيا أخيرًا في بيروت تاكيدًا للمصالحة بينهما، وتناسي أحداث "13يناير الدامية" التي كانا طرفيها الرئيسيين، كما التقى علي ناصر، الخميس، قادة جنوبيين في دولة الإمارات، وصدر عن اللقاء بيان مشترك أكد على ضرورة توحيد الصف الجنوبي وإفساح المجال للقيادات الجنوبية الشابة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف اليمنيين الجنوبيين يتأهبون ليوم التصالح آلاف اليمنيين الجنوبيين يتأهبون ليوم التصالح



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday