آيت أحمد رئيس شرفي لـ جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية
آخر تحديث GMT 01:44:01
 فلسطين اليوم -

آيت أحمد رئيس شرفي لـ "جبهة القوى الاشتراكية" الجزائرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آيت أحمد رئيس شرفي لـ "جبهة القوى الاشتراكية" الجزائرية

الجزائر - نسيمة ورقلي

أسفر المؤتمر الخامس لـ"جبهة القوى الاشتراكية" في الجزائر خلال يومه الثاني على المصادقة السبت، بالأغلبية على قائمة القيادة الجماعية التي ستتولى قيادة جبهة القوى الاشتراكية خلال الخمس سنوات القادمة، خلفاً للزعيم الروحي حسين آيت أحمد الذي انتخب رئيساً شرفياً للحزب، وتتكون القيادة الجماعية الجديدة من خمسة أشخاص، ويتعلق الأمر بكل من السكريتير السابق للأفافاس علي لعسكري ومحند امقران شريفي ورشيد حالت وعزيز بلول وسعيدة اشلامن. وقد انتخب المؤتمرون لجبهة القوى الاشتراكية قيادتهم الجديدة  للحزب في أجواء تميزت بحدة النقاش سواء لدى المصادقة على القانون الأساسي، أو من خلال مناقشة الورشات العامة للحزب، غير أن الاجماع على هذه الهيئة الرئاسية الجديدة تم بالأغلبية المطلقة ، بعد أن دار الصراع في الكواليس بين القائمة المغلقة والقائمة المفتوحة التى قادها المنسق السابق للحزب أحمد جداعي، الذي قرر الانسحاب في أخر لحظة بعد إعلانه في وقت سابق عن ترشحه، لما اعتبره يدخل في مصلحة الحزب. فيما ترأس لجنة أخلاقيات الحزب محند امقران شريفي هو مستشار اقتصادي ووزير سابق للتجارة، وتم تعيين رشيد حاليت النائب البرلماني عضواً في اللجنة، وتولى عزيز بلول منصب أمين وطني مكلف بالعلاقات الدولية للحزب، في حين كلفت سعيدة اشلامن عضوة بلجنة أخلاقيات الحزب، وتم تعيين الزعيم الروحي لجبهة القوى الاشتراكية حسين آيت أحمد رئيساً شرفياً للحزب، بعد إعلانه في شهر كانون الأول/ديسمبر 2012 عن الاستقالة من تسيير الحزب وقيادته، وعدم ترشحه لعهدة أخرى خلال المؤتمر الخامس. وجرى المؤتمر الخامس لجبهة القوى الاشتراكية تحت شعار "من أجل إعادة بناء اجماع وطني"،  في ظل غياب الزعيم الروحي للحزب حسين آيت أحمد، الذي دعا في رسالته إلى المشاركين والجزائريين إلى البقاء متحدين من أجل تشييد دولة القانون والديمقراطية، كما ذكر آيت أحمد بأن كفاح حزبه هو كفاح من اجل الديمقراطية والحرية. وكان السكريتير السابق لجبهة القوى الاشتراكية علي لعسكري قد أكد عشية انعقاد المؤتمر الخامس على أن تبني خيار انتخاب قيادة جماعية للحزب، جاء بسبب صعوبة استخلاف حسين آيت احمد بالنظر إلى وزنه السياسي و مشواره، وهو ما دفع بقادة الحزب إلى إقرار "هيئة رئاسية"  تعوضه، كما تم التصويت بالأغلبية الساحقة على اللوائح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمؤتمر الخامس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيت أحمد رئيس شرفي لـ جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية آيت أحمد رئيس شرفي لـ جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday