أكثر من خمسة ملايين تونسي ينتخب رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

أكثر من خمسة ملايين تونسي ينتخب رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر من خمسة ملايين تونسي ينتخب رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد

تونس تنتخب الأحد رئيساً جديداً
تونس ـ فلسطين اليوم

يتوجه الاحد، أكثر من خمسة ملايين تونسي إلى مكاتب الاقتراع في إطار الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وينافس على الانتخابات مرشحين اثنين هما الباجي قائد السبسي رئيس حزب حركة نداء تونس ومحمد المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الحالي والمرشح المستقل وذلك لولاية رئاسية تمتد لخمسة اعوام.

ورغم ما اتسمت به الحملة الدعائية للمترشحين من انتقادات واتهامات متبادلة فقد كانت هناك قواسم مشتركة في برنامجيهما  وتصوراتهما، لا سيما فيما يتعلق بالتصدي للإرهاب ونشر الأمن والاستقرار وإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية ومقاومة البطالة والعناية بالمناطق المهمشة .

وساعد عرض هذه البرامج والتصورات في هذه الحملة الدعائية العديد من الاحزاب على تحديد مواقفها إزاء المرشحين إذ أعلنت أحزاب على غرار الحزب الوطني الحر ،ثالث فائز في الانتخابات التشريعية الاخيرة ، وأفاق تونس خامس فائز وحزب المبادرة والحركة الدستورية والمسار دعمها للباجي قائد السبسي ، في حين أعلنت أحزاب أخرى مثل المؤتمر من أجل الجمهورية ، 4 مقاعد في مجلس نواب الشعب  والتيار الديمقراطي  3 مقاعد ، وحركة  وفا  مساندتها للمرزوقي.
وأعلنت حركة النهضة ثاني فائز في الانتخابات التشريعية التزام الحياد إزاء  المترشحين وتركت حرية التصويت لقواعدها لصالح من يرونه أهلا لتولي منصب رئاسة الجمهورية، بينما دعت الجبهة الشعبية لعدم التصويت للمرزوقي تاركة لهم حرية مقاطعة الانتخابات أو التصويت للسبسي .

يذكر أن السبسي والمرزوقي ترشحا للدور الثاني بعد حصول الأول في الدور الأول للاستحقاق الانتخابي الرئاسي الذي جرى يوم 23 نوفمبر الماضي على نسبة 39.46 بالمائة من أصوات الناخبين والثاني على نسبة 33.43 بالمائة وذلك من ضمن 27 مترشحا تقدموا لهذا الدور.
ويتابع الانتخابات عشرات الآلاف من المراقبين المحليين من عدة منظمات إقليمية ودولية على غرار جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي ومنظمة التعاون الاسلامي ومركز كارتر.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من خمسة ملايين تونسي ينتخب رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد أكثر من خمسة ملايين تونسي ينتخب رئيسًا جديدًا للبلاد الأحد



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday