أميركا توسع الحرب على تنظيم داعش بشن هجمات في أفغانستان
آخر تحديث GMT 12:08:11
 فلسطين اليوم -

أميركا توسع الحرب على تنظيم "داعش" بشن هجمات في أفغانستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا توسع الحرب على تنظيم "داعش" بشن هجمات في أفغانستان

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية اليوم الإثنين أن الولايات المتحدة نفذت على الأقل عشر عمليات –من بينها هجمات لقوات انتحارية وضربات جوية- خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ضد مسلحين في أفغانستان على صلة بتنظيم داعش الإرهابي ، لتوسع بذلك الحملة العسكرية التي تشنها إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ضد هذه الجماعة الإرهابية إلى ما هو أبعد من سوريا والعراق.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكتروني ان هذه العمليات جاءت في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي الشهر الماضي بتوسيع صلاحيات القادة الأمريكيين للهجوم على فرع داعش الجديد في أفغانستان.. وتجدد الإدارة الأمريكية –التي تلقت الاتهامات من الجمهوريين بأنها لاتمتلك استراتيجية لهزيمة الجماعة- خططا حول كيفية محاربة المنظمة الإرهابية في المناطق التي تؤسس فيها فروعا لها.

وأضافت الصحيفة أن العديد من تلك المداهمات و الغارات الأخيرة في افغانستان حدثت في منطقة تورا بورا في إقليم نانجارهار ، المنطقة الجبلية الوعرة في شرق البلاد بالقرب من الحدود مع باكستان، تلك المنطقة التي لجأ إليها أسامة بن لادن وكبار قادة تنظيم القاعدة خلال الغزو الأمريكي لأفغانستان في عام 2001 ، والذي في نهاية المطاف أفلت من الامساك به بالتسلل إلى باكستان.

وقال القادة الأمريكيون في أفغانستان أنهم يعتقدون أن ما بين 90 إلى 100من مسلحي داعش قتلوا خلال العمليات الأخيرة،ويخمن مسئولون استخباراتيون أن هناك حوالي ألف مقاتل لداعش في إقليم نارنجارهار،وربما يوجد الاف اخرون في باقي أنحاء البلاد.. ولكن حتى الجنرالات الذين يديرون المهمة يعترفون بأن أي تنظيم مسلح مرن يمكنه تجنيد مقاتلين جدد لاستبدال هؤلاء الذين يقتلون في الهجمات الأمريكية.

واوض الميجور جنرال جيفري بوكانان ،نائب رئيس أركان العسكرية للعمليات في أفغانستان أن السلطات الجديدة تخول القادة امكانية ملاحقتهم ، ولكن اخراج مجموعة من الرجال من ساحة المعركة لايعني ايقاف ذلك التنظيم عن العمل.

وأوردت الصحيفة أنه على الرغم من أن أوباما قد أعلن نهاية المهمات القتالية في العراق وأفغانستان، فإن العمليات فى افغانستان تعتبر جزء من مواصلة وربما توسيع الوجود العسكري الأمريكي في جنوب -وسط آسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا من أجل الحرب على داعش.

 

نقلا عن أ. ش .أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا توسع الحرب على تنظيم داعش بشن هجمات في أفغانستان أميركا توسع الحرب على تنظيم داعش بشن هجمات في أفغانستان



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday