أول أيام شهر رمضان فلكيًا في السعودية الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

أول أيام شهر رمضان فلكيًا في السعودية الثلاثاء المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول أيام شهر رمضان فلكيًا في السعودية الثلاثاء المقبل

الرياض ـ وكالات

أعلنت الجمعية الفلكية السعودية بجدة أن رمضان سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وفقاً للحسابات الفلكية التي ترى عدم إمكانية رؤية الهلال في جميع مناطق المملكة بتاتا، ويمكن مشاهدته في جنوب إفريقيا. وقال نائب رئيس الجمعية وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور شرف السفياني إنه وفق الحساب الفلكي سيكون الثلاثاء المقبل أول أيام شهر رمضان لتوفر شرطين أساسين هما حدوث الاقتران وولادة الهلال قبل غروب الشمس، وغروب الهلال بعد غروب الشمس في الأجزاء الجنوبية والغربية، مستبعدا إمكانية مشاهدة الهلال في جميع مناطق المملكة، سواء بالعين المجردة أو الأجهزة البصرية، لأن الهلال يغرب مع الشمس تقريبا بفارق دقيقتين وهو زمن غير كاف لرصده، مضيفا أن المناطق الشمالية والوسطى يستحيل فيها رصد الهلال لكونه يغرب قبل غروب الشمس ، متسائلا كيف يرصد هلال لاوجود له في السماء بعد غروب الشمس يوم التحري، لافتا إلى أن المملكة تأخذ بالرؤيةالشرعية في المناسبات الدينية من خلال رؤية حقيقية للهلال سواء بالعين أو الأجهزةالبصرية الحديثة مثل المناظير الفلكية. وأضاف السفيانى لصحيفة “عكاظ أون لاين” اليوم : لو تم إعلان دخول رمضان الثلاثاء فلن تكون هناك معضلة لأن الحساب الفلكي سيكون مخرجا للمشكلة لكونه يثبت وجود الهلال في بعض مناطق المملكة وبعض الدول المجاورة أيضا، ويحدث الاقتران الفلكي يوم الاثنين 8 يوليو عند الساعة 10:14 ص بتوقيت مكة المكرمة وتغرب الشمس في مكة 07:07م، ويغرب القمر في مكة: 07:08 م. وتشير الحسابات الفلكية إلى أن القمر يغرب في العاصمة الرياض قبل الشمس بدقيقتين ،وفي القاهرة يغرب الهلال قبل غروب الشمس بـ 3 دقائق، وفي ليبيا يغرب الهلال قبل غروب الشمس بـ 3 دقائق، وفي اليمن يغرب الهلال بعد غروب الشمس بدقيقتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول أيام شهر رمضان فلكيًا في السعودية الثلاثاء المقبل أول أيام شهر رمضان فلكيًا في السعودية الثلاثاء المقبل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday