إنشاء الشرطة الخليجية يعزز التعاون الأمني بين دول المجلس
آخر تحديث GMT 12:17:09
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

إنشاء الشرطة الخليجية يعزز التعاون الأمني بين دول المجلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنشاء الشرطة الخليجية يعزز التعاون الأمني بين دول المجلس

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الكويت ـ فلسطين اليوم

صرح الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بأن أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون بحثوا خلال الاجتماع الثالث والثلاثين الذي عقد في دولة الكويت اليوم، عددا من الموضوعات الأمنية المهمة، واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة التي من شأنها أن تحقق المزيد من التعاون والتنسيق في مجالات العمل الأمني المشترك حماية للأمن والاستقرار بدول المجلس.

وأضاف الزياني أنه في إطار متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في المجال الأمني اطلع الوزراء على الدراسة الشاملة بشأن إنشاء الشرطة الخليجية التي أعدها فريق عمل متخصص من وزارات الداخلية بدول المجلس وما اشتملت عليه من الجوانب التنظيمية والمالية والإدارية، وأصدروا توجيهاتهم بالبدء في إنشاء هذا المشروع الأمني الطموح الذي سيتخذ من مدينة أبوظبي مقرا له، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لهذا المشروع مما سوف يسهم في تعزيز التعاون الأمني المشترك بين دول المجلس، وزيادة مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس.

ولفت الأمين العام إلى أن وزراء الداخلية أشادوا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية في دول المجلس، مؤكدين ضرورة تعزيز العمل الأمني الجماعي في دول المجلس لحماية الأمن والاستقرار، ومكافحة كافة الأعمال الإجرامية التي تهدف إلى المساس بسلامة وأمن المجتمعات الخليجية.

وقال إن أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية عبروا عن اعتزازهم بالتعاون والتنسيق القائم بين الأجهزة الأمنية في دول المجلس في مجال مكافحة الإرهاب، وما تبذله الأجهزة المختصة من جهود حثيثة وملموسة للقضاء على الإرهاب، ومحاربة الفكر الإرهابي والتطرف.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أكد، في كلمة له أمام الاجتماع، أن التحديات الأمنية التي فرضتها الأحداث المتسارعة في المنطقة على دول مجلس التعاون، تتطلب الكثير من اليقظة والمتابعة والعمل الجاد من أجل توسيع مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية بدول المجلس لحماية أمنها، والحفاظ على استقرارها، وصيانة مكتسباتها وإنجازاتها التنموية.

وأشاد بالاهتمام الملموس الذي توليه دول مجلس التعاون بعقد المؤتمرات الدولية المتخصصة في الشؤون الأمنية، مشيرا إلى عدد من المؤتمرات التي تم عقدها بنجاح كبير خلال هذا العام مثل المؤتمر الدولي لمكافحة القرصنة البحرية في الإمارات العربية المتحدة، ومؤتمر "تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية" بدولة قطر، والمؤتمر الدولي حول مكافحة تمويل الإرهاب في مملكة البحرين.

كما أشاد الزياني بما يبذله أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس من حرص واهتمام ومتابعة حثيثة، كان لها الأثر في تطور قدرات الأجهزة الأمنية في دول المجلس التي أثبتت تمكنها وكفاءتها ويقظتها في ملاحقة عصابات الإجرام وجماعات الإرهاب المتطرفة التي سعت ولا تزال إلى زعزعة الأمن والاستقرار في دول المجلس، والتي فشلت فشلا ذريعا بسبب يقظة الأجهزة الأمنية وتماسك الجبهة الداخلية، وترابط العمل الأمني الخليجي المشترك.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء الشرطة الخليجية يعزز التعاون الأمني بين دول المجلس إنشاء الشرطة الخليجية يعزز التعاون الأمني بين دول المجلس



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday