إنهاء ملف السجناء السعوديين في العراق خلال أسبوعين
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

إنهاء ملف السجناء السعوديين في العراق خلال أسبوعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنهاء ملف السجناء السعوديين في العراق خلال أسبوعين

الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

أكدت مصادر مطلعة في الملف السعودي العراقي لتبادل السجناء أن زيارة الوفد السعودي للعراق برئاسة وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم والمقررة الأحد المقبل قد تم تأجيلها إلى وقت لاحق كما تقرر تأجيل زيارة وفد الهلال الأحمر وأهالي السجناء المقررة إلى سجون سوسة في كردستان العراق. وأكدت المصادر إن المحضر التنفيذي الذي وقعه الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية مع وزير العدل العراقي حسن الشمري في جدة  بما يتعلق بنقل السجناء بين الطرفين سيكون المحور الأساسي بين البلدين في الاتصالات من أجل العمل على تنفيذ ما جاء في المحضر من أهمية تبادل السجناء في إطار اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي 1983م. وأكدت مصادر مطلعة ان الملف سيحسم خلال اسبوعين وأن وزير العدل العراقي حسن الشمري تعهد بالحصول على مرسوم رئاسي ينهي ملف تبادل ونقل السجناء بين العراق والسعودية ما بين اطلاق سراح ونقل. وقالت المصادر إن الايام القليلة المقبلة ستشهد تحركا عراقيا كبيرا من اجل حسم الامر من قبل رئاسة مجلس الوزراء وفور الحصول على المرسوم سيتم البدء في تنفيذ عملية نقل وتبادل السجناء. كما أكدت المصادر ان السجناء المحكومين بالإعدام في البلدين لن يدخلوا ضمن الاتفاقية التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في شهر رمضان. جدير بالذكر ان ما يقارب من 23 سجينا سعوديا يستفيدون من اتفاقية تبادل السجناء بعد صدور أحكام بحقهم لم تتجاوز عشر سنوات بسبب تهمة تجاوز الحدود فقط من ناحية الافراج كما سيستفيد ما يقارب ثلاثين سجينا من ناحية عملية النقل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنهاء ملف السجناء السعوديين في العراق خلال أسبوعين إنهاء ملف السجناء السعوديين في العراق خلال أسبوعين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday