ائتلاف مغربي حقوقي يطالب بضرورة وقف التوظيف السياسي للمساجد
آخر تحديث GMT 17:43:19
 فلسطين اليوم -

ائتلاف مغربي حقوقي يطالب بضرورة وقف التوظيف السياسي للمساجد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ائتلاف مغربي حقوقي يطالب بضرورة وقف التوظيف السياسي للمساجد

الرباط ـ جواد الخني

كشفت 18 جمعية حقوقية وطنية تعمل في إطار شبكة تسمى الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان الهجوم الذي يتعرض له الناشط الحقوقي أحمد عصيد، وهو الهجوم الذي اتخذ طابع حملة شملت تكفيره، وتحريض المواطنين والمواطنات ضده، وما صاحب ذلك من خطابات تبث الكراهية وتدعو إلى العنف، مما أصبحت معه حقوق أحمد عصيد في الحياة والسلامة البدنية والأمان الشخصي مهددة.    وقال الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، في بيان له الثلاثاء إن هذا الهجوم استعملت وتستعمل فيه منابر المساجد وخطب الجمعة لمصادرة حقوق هذا الناشط في التعبير عن آرائه بشكل حضاري دون المساس بحقوق من يخالفونه الرأي في الرد عليه ومجادلته بالطرق السلمية من خلال الصحف والمواقع الإلكترونية بالاعتماد على الدليل والحجة ، والابتعاد عن أساليب التلفيق والتأويل التي لا تخدم الحقيقة في شيء، وهو ما يُشكّل توظيفاً سياسياً خطيراً لأماكن العبادة لأغراض سياسية تبتغي التحريض على القتل والكراهية.    وسجلت الكتابة التنفيذية للائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، أمام هذه التطورات الخطيرة المحيطة بهذا الملف، ومن خلال المعطيات والأخبار التي تصلها بشأن هذا الموضوع، والتي تتلخص في التعبئة التي يقوم بها عدد من المتشددين الدينيين والتي تريد أن تجعل من خُطَب الجمعة مجالاً للتهجم على أحمد عصيد وتكفيره وتوسيع دائرة الحث على الكراهية وسط عموم المواطنين والمواطنات.    وطالب الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان في البيان ذاته والذي توصلت "العرب اليوم" لنسخة منه، بضرورة وقف الاستعمال السياسي للمساجد لأغراض سياسية قد يكون من نتائجها استهداف حياة وأمان المواطنين والمواطنات الذين يخالفون هؤلاء المتشددين تصورهم للعيش والحياة في المجتمع باختلافه وتنوعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف مغربي حقوقي يطالب بضرورة وقف التوظيف السياسي للمساجد ائتلاف مغربي حقوقي يطالب بضرورة وقف التوظيف السياسي للمساجد



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday