استشهاد 42 طفلاً فلسطينيًا واعتقال 195 خلال 2012
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

استشهاد 42 طفلاً فلسطينيًا واعتقال 195 خلال 2012

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشهاد 42 طفلاً فلسطينيًا واعتقال 195 خلال 2012

رام الله ـ وكالات

وثقت الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال فرع فلسطين، في تقرير صدر عنها، امس، استشهاد 42 طفلا في العام المنصرم، منهم 33 شهيدا في عملية عمود السحاب التي شنتها إسرائيل على غزة، مقارنة بـ16 شهيدا طفلا في العام 2011. وأشار التقرير إلى أن فلسطين شهدت في الآونة الأخيرة تزايدا في أعداد الأطفال المعتقلين مقارنة بالعام الماضي، ففي حين كان هناك 195 طفلا معتقلا في نهاية العام 2012، فإن عدد الأطفال المعتقلين تزايد ليصبح 223 في كانون الثاني (يناير) من هذا العام، و236 في شباط (فبراير)، وما يتخلل ذلك من تعرضهم لأشكال مختلفة من سوء المعاملة والتعذيب أثناء عملية اعتقالهم والتحقيق معهم. وعلى المستوى الداخلي الفلسطيني، سُجل خلال العام المنصرم تطوران حصلا على المستوى السياسي الفلسطيني، وهما حصيلة سنوات من العمل الجاد والدؤوب من قبل الحركة العالمية والمؤسسات الشريكة، يتعلّق التطوّر الأول بإقرار قانون الطفل الفلسطيني المعدّل، ويتعلّق الثاني بالانتهاء من صياغة مشروع قانون حماية الأحداث من قبل لجنة فنية منبثقة عن اللجنة الوطنية لحماية الأحداث بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية. وقال التقرير إن الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني يتزامن مع انطلاق فعاليات الحملة الوطنية لحماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي، تحت شعار: "احموا طفولتي بالحماية والمسؤولية المجتمعية، أوقفوا تشغيل الأطفال"، وذلك بالشراكة مع مؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، ستتضمن الحملة أيضا بالإضافة إلى الأنشطة التي سيتم تنفيذها على مدار العام، فعاليات يوم الطفل الفلسطيني بما فيها من مسيرات للأطفال ومهرجانات وورش عمل مختلفة، وذلك في كافة الأراضي الفلسطينية (بما فيها القدس) بالتزامن، فيما ستحمل كافة هذه الأنشطة ذات الشعارات الداعية إلى حماية الأطفال وإيقاف تشغيلهم. ودعت الحركة العالمية في تقريرها إلى تضافر الجهود في المجتمع الفلسطيني سواء على مستوى المؤسسات ذات العلاقة وصنّاع القرار أو على مستوى المجتمع بشكل عام لتجنيب الأطفال الفلسطينيين الكثير من التهديدات وتوفير بيئة حامية لهم. وأكدت الحركة في تقريرها ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته بضمان تطبيق الاتفاقيات الدولية على الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان تمتع الأطفال بحقوقهم، ومن ثمّ تعريض الاحتلال الإسرائيلي للمساءلة في انتهاكاته المستمرة لحقوق الأطفال الفلسطينيين والمواثيق الدولية المتعلقة بهذه الحقوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد 42 طفلاً فلسطينيًا واعتقال 195 خلال 2012 استشهاد 42 طفلاً فلسطينيًا واعتقال 195 خلال 2012



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday