افتتاح عدد من المصانع وشركات التموين في مكة المكرمة
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

افتتاح عدد من المصانع وشركات التموين في مكة المكرمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح عدد من المصانع وشركات التموين في مكة المكرمة

الدكتور أسامة بن فضل البار
الرياض ـ فلسطين اليوم

افتتح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار اليوم عددا من المصانع وشركات الإعاشة والتموين والتي ستعمل خلال موسم حج هذا العام في إنتاج وتصنيع الأغذية لضيوف الرحمن.
وأكد البار أن الأمانة حريصة على تقديم أفضل الخدمات في مجال الإصحاح البيئي وبما يسهم في الحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام وتقديم خدمات مميزة لهم لافتا إلى أن الأمانة لن تتوانى في تقديمها لكل أوجه التسهيلات لأصحاب مصانع الأغذية وشركات الإعاشة والمستثمرين, بما يمكنهم من تنفيذ مشاريعهم وفق أعلى المعايير الصحية وبهدف تقديم خدمات مميزة وبجودة عالية ومتوافقة مع جميع المعايير والمقاييس العالمية في المجال.

من جهته .. أوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن الأمانة وبالتنسيق مع المكاتب الاستشارية البيئية المختصة رخصت لعدد من الشركات الوطنية المتخصصة في الإعاشة والصناعات الغذائية والتي تعمل بطاقات تشغيلية عالية وبعد استيفاء كافة المتطلبات واستكمال الإجراءات التي تخول أصحاب تلك المنشآت تقديم خدمات الإعاشة والتموين لهذا العام.
من ناحية أخرى .. أطلقت المديرية العامة للجوازات حملتها الإعلامية لحج هذا العام بعنوان (حج بلا مخالفة) وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام بضرورة المغادرة بعد أن يمن الله عليهم بأداء الفريضة . وأعلن المركز الإعلامي للمديرية العامه للجوازات أن أهداف هذه الحملة ممثلة بتوعية القادمين بتأشيرة الحج بضرورة المغادرة بعد أدائهم لفريضة الحج ، وعملت إدارة العلاقات والإعلام بالمديرية على الاستفادة من جميع وسائل الإعلام منها توزيع المطبوعات بلغات متعدده بالمنافذ على القادمين وتم وإعداد عدة رسائل تلفزيونيه وإذاعيه وبعدة لغات،كما جندت كافة الإمكانيات لإيصال رسالتها الإعلامية لجميع حجاج بيت الله الحرام .

من جانبه استنفر مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة طاقاته البشرية في استقبال الحافلات القادمة من المنافذ المختلفة . وأكد رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف عبد الواحد برهان سيف الدين أن خدمة حجاج بيت الله الحرام وسام على صدور الجميعا لراحة ضيوف الرحمن . وأوضح مدير عام مكتب إرشاد الحافلات عبد الله حسن سندي أن عدد الحافلات التي استقبلها مركز الشميسي على طريق مكة جدة السريع 7500 حافلة تحمل ما يقارب 340 ألف حاج أما محطة الجموم فاستقبلت 11 ألف حافلة تحمل ما يقارب 550 ألف حاج وكذلك الأمر في محطة (ك 9) بالمدينة المنورة التي استقبلت أكثر من ألفى حافلة .

من ناحية أخرى .. قال مدير مركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي الدكتور عادل بن محمد تركستاني إن الميناء استقبل نحو عشرة آلاف حاج أجريت لهم جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية وتم إعطاؤهم العلاج الوقائي للحماية من الحمى الشوكية , إضافة إلى التأكد من شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء وكذلك التأكد من أن أحدا من القادمين لم يقم بزيارة أي من الدول الموبوءة بغرب أفريقيا.
وبين أن الفرق الصحية لم تكتشف أي حالات بأمراض معدية وأن الأوضاع مطمئنة حتى الآن، وأنها لا تزال رغم ذلك تواصل في تنفيذ إجراءات مشددة بشأن منع وفادة أي أمراض معدية إلى داخل المملكة عبر استيفاء جميع الجوانب الوقائية والاحترازية التي حددتها وزارة الصحة، وتوقع أن يصل عدد القادمين للحج عبر الميناء هذا العام إلى نحو 15 ألف حاج.

وحول الإجراءات الوقائية التي تقدم للحجاج القادمين أوضح تركستانى أن الإجراءات الوقائية تبدأ على متن الباخرة بأعمال التوعية الصحية وفق موجهات الوزارة واشتراطاتها الصحية، بعد عقد اجتماع مع الوكلاء الملاحيين المتعاقدين مع البواخر الناقلة للحجاج، وكذلك عقد جلسة مع الطاقم البحري للسفينة لبدء أعمال التوعية وتزويد الحجاج والركاب بالرسائل الخاصة عبر بوسترات ومطويات ، مشيرا إلى توزيع أكثر من 18 ألف مطوية و79 بوسترا توضع في أماكن بارزة بالباخرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح عدد من المصانع وشركات التموين في مكة المكرمة افتتاح عدد من المصانع وشركات التموين في مكة المكرمة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday