الأردن سندفع  ثمنًا باهظًا  فيما لو قُسمت سورية
آخر تحديث GMT 08:33:03
 فلسطين اليوم -

الأردن: سندفع " ثمنًا باهظًا " فيما لو قُسمت سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن: سندفع " ثمنًا باهظًا " فيما لو قُسمت سورية

عمان ـ وكالات

  قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة الأربعاء إن هناك قلقا شعبيا ورسميا في بلاده جراء غياب أفق الحل السياسي في سورية ، وأشارإلى أن المملكة ستدفع ثمنا باهظا فيما لو جرى تقسيم سوريا . وأضاف المعايطة ليونايتد برس إنترناشونال أن هناك "أعباء سياسية وأمنية واجتماعية متزايده في الأردن جراء عدم ايجاد حل سياسي للأزمة في سورية ، وحتى المواطن العادي أصبح يدفع الثمن من حياته اليومية ، وهناك قلق شعبي ورسمي جراء غياب أفق حل لهذه الأزمة " . وقال إن الأردن "ليس معنيا ببقاء النظام السوري أو تغييره فهذا شأن سوري داخلي لكننا معنيون بوقف شلال الدم والعنف والتهجير، ومعنيون أيضا بأن ﻻ تدخل سوريا في مسار يؤدي للتقسيم أو الإقتتال الطائفي أو حرب اهلية ، لأننا ندرك أن حدوث هذا يعني أثمانا باهظة يدفعها الجميع ونحن منهم ، ونعلم أن زراعة بؤر للتطرف تعني فتح أبواب العنف في المنطقة " . وأضاف " ندرك تعقيدات المعادلة السورية وأن بعضها أصبح حربا باردة من نوع جديد وساحة لملفات اقليمية أخرى، لكننا نعمل ونأمل من كل الأطراف دفع فكرة الحل السياسي ،وهي قناعة تتزايد لدى كل الأطراف" . وردا على سؤال حول ما المطلوب أردنيا من الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي باراك أوباما للعاصمة عمّان التي ستبدأ الجمعة المقبل ، قال المعايطة " هناك أهمية سياسية خاصة لهذه الزيارة على صعيد العلاقات بين البلدين، وأتحدث عن ترسيخ العلاقة التي تمتد إلى عقود طويلة. إضافة إلى المجاﻻت العديدة الهامة فأن جزءا من العلاقة مرتبط ببناء روى مشتركة تجاه القضايا الكبرى في المنطقة " . وأضاف وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال أن "القضية المركزية لنا ( للأردن ) هي القضية الفلسطينية والتعثر الدي تعيشه عملية السلام منذ سنوات نتيجة السياسات اﻻسرائيلية ، ويعلم الرئيس الأميركي جيدا العوائق التي أوصلت عملية السلام إلى وضعها الحالي نتيجة فترة حكمه الأولى " . وقال إن الأردن " بحاجة إلى عملية سلام واضحة النهايات بعد أكثر من عقدين على بدء المفاوضات ، والدور المطلوب الضغط الجاد على الحكومة الإسراىيلية للتعامل الجاد مع الحقوق الفلسطينية ". وأضاف أن "الجميع يتحدث عن حل الدولتين ، وهناك دولة منهما قائمة هي اسرائيل ، والمطلوب الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على الأرض الفلسطينية" . 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن سندفع  ثمنًا باهظًا  فيما لو قُسمت سورية الأردن سندفع  ثمنًا باهظًا  فيما لو قُسمت سورية



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday