الأمن السوداني يمنع إحياء ذكرى رحيل زعيم إسلامي
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

الأمن السوداني يمنع إحياء ذكرى رحيل زعيم إسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمن السوداني يمنع إحياء ذكرى رحيل زعيم إسلامي

الخرطوم ـ أ.ف.ب

منع الامن السوداني الجمعة احياء ذكرى رحيل زعيم اسلامي اعدم قبل 27 عاما في عهد الرئيس الاسبق جعفر النميري، كما ذكر المنظمون. ومحمود محمد طه زعيم اسلامي سوداني له اراء تجديدية اثارت جدلا واسعا في السودان. وقد الف اكثر من سبعين كتابا تدعو الى فكرته واسس حركة باسم "الاخوان الجمهوريون". وفي عهد جعفر نميري حكم عليه بالاعدام بتهمة الارتداد عن الاسلام. وايد النميري الحكم الذي نفذ فيه في 18 كانون الثاني/يناير 1985. وقالت اسماء محمود محمد طه ابنة الزعيم الاسلامي ومديرة مركز يحمل اسمه اقيم في 1985 في منزله في ام درمان "درجنا سنويا على الاحتفال بذكرى شهيد الفكر الاستاذ محمود تثمين لموقفه في التمسك بافكاره في مواجهة الديكتاتورية". واضافت انه "هذا العام (...) بعد اخذ المشاركون في التوافد على مقر المركز، حضرت قوة من الامن في اربع سيارات واحاطت بمقر المركز وطلبت منا عدم اقامة الاحتفال". وتابع ان رجال الامن "منعوا المشاركين من دخول مقر المركز". وتشن السلطات السودانية منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي حملة ضد منظمات المجتمع المدني والمراكز الثقافية وقد اغلقت خلال الشهر الماضي مركز الدراسات السودانية ومركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية ومنظمة اري التي تنشط في مجال حقوق الانسان بمنطقة جبال النوبة التي تدور فيها حرب بين الحكومة ومتمردي الحركة الشعبية شمال السودان. كما قامت باغلاق بيت الفنون وهو مركز يعمل في مجال الموسيقى والمسرح بحجة ان هذه المراكز تتلقى تمويلا من خارج السودان. ورفضت رئاسة الجمهورية السودانية استلام مذكرة اعدها ناشطون احتجاجا على اغلاق المراكز الاربعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن السوداني يمنع إحياء ذكرى رحيل زعيم إسلامي الأمن السوداني يمنع إحياء ذكرى رحيل زعيم إسلامي



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday