الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر في اليمن
آخر تحديث GMT 04:42:38
 فلسطين اليوم -

الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر في اليمن

صنعاء- علي ربيع

تمكنت السلطات اليمنية، الأربعاء، من الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر، وذلك بعد ساعات من اختطافهما على يد مسلحين قبليين في محافظة أبين (جنوب اليمن). وقالت مصادر أمنية لـ"العرب اليوم" إن الأجهزة الأمنية في محافظة أبين تمكنت من إقناع مسلحين قبليين ينتمون إلى قبيلة المراقشة، من إطلاق سراح موظفين يعملان لدى الصليب الأحمر، سبق احتجازهما، الأربعاء، على بعد 30 كيلومترا، إلى الغرب من مدينة زنجبار(كبرى مدن محافظة أبين)، وهما في الطريق إلى مستشفى الرازي، واقتادوهما إلى منطقة مجهولة". وأوضحت المصادر "أن المحتجزين أحدهما يمني ويدعى  جبر محمد ناصر لحرق، والآخر هندي ويدعى سبهاش سينها"، مشيرة إلى أن سبب اختطافهما كان على خلفية مقتل أحد أبناء قبيلة المراقشة في وقت سابق في مدينة عدن، ولهدف الضغط على السلطات لإيقاف المتهمين بقتله. وقالت إن "مسؤولي الأمن في  المحافظة، أقنعوا قبيلة المراقشة باستلام جثة قتيلهم والقيام بدفنه وانتظار الإجراءات القانونية والإفراج عن الرهائن". وكانت المتحدثة، في جنيف باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديبة فخر أكدت في وقت سابق، الأربعاء، واقعة الاختطاف، وقالت في تصريحات إلى وكالة فرانس برس "نؤكد حصول حادثة الاختطاف وهناك مفاوضات تجري حاليا للإفراج عنهما". وتكثر عمليات الخطف في اليمن، للضغط على السلطات لتلبية مطالب، في الأغلب تكون مالية، أو على خلفية الصراعات القبلية، وفي معظم الأحيان يتم الإفراج عن معظم الرهائن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر في اليمن الإفراج عن رهينتين يعملان لدى الصليب الأحمر في اليمن



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday