الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول
طهران - فلسطين اليوم

رأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الأحداث الأخيرة التي طرأت على الساحة الإيرانية تؤكد أن ثمرة الاتفاق النووي صارت في أيدي الطبقة المتشددة في طهران، على عكس المأمول.

وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- أن الإدارة الأمريكية والغرب كانا يأملان في أن يسهم الاتفاق النووي في إعاقة إيران عن السعي لإنتاج قنبلة ذرية، وأن يعمل على دفع طهران نحو مسار أكثر اعتدالا.

ورصدت وجود مخاوف متزايدة لدى واشنطن وأوروبا من أن الاتفاق النووي يزيد من خطر تعزيز وضع معسكر الطبقة المتشددة في إيران.. لافتة إلى أنه منذ الانتهاء من الاتفاق النووي في يوليو الماضي، صعّدت قوات الأمن الإيرانية من حملاتها الأمنية للقبض على معارضين سياسيين، كجزء من حملة تهدف إلى ضمان هيمنة الحلفاء السياسيين للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، على الانتخابات المقرر إجراؤها في 26 فبراير المقبل.

وسلطت الصحيفة الضوء على بعض المواقف التي اتخذتها إيران بعد الاتفاق النووي؛ ومنها اختبار طهران لاثنين من الصواريخ الباليستية وإطلاقها صواريخ قرب سفن بحرية أمريكية في منطقة الخليج، مما يدل على وجود تحدٍ واضح للولايات المتحدة.

وقالت إنه على عكس ما تمناه مسئولو الولايات المتحدة وأوروبا في أن يوسّع الاتفاق النووي آفاق التعاون مع طهران ويعزز موقف الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني لإحداث تغير ديمقراطي في مواجهة الطبقة المتشددة في إيران، ظهرت حملة الملاحقة الأمنية الحالية والمستمرة والتي تضعف موقف روحاني الذي أيد مشاركة إيران في الصفقة النووية.

ودللت الصحيفة على حملة القمع في إيران، بقولها "صدر حكم في أكتوبر الماضي ضد المخرج الإيراني الحائز على جائزة الأوسكار كيوان كريمي، بالسجن لمدة ست سنوات وأكثر من 200 جلدة بتهمة إهانة المقدسات .. وفي الشهر نفسه، حكم بالسجن والجلد على اثنين من الشعراء الإيرانيين، بتهمة تقبيل أفراد من الجنس الآخر ومصافحتهم".

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول الاتفاق النووي عزز التشدد في إيران على عكس المأمول



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday