الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية اليمنية
آخر تحديث GMT 16:44:56
 فلسطين اليوم -

الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية اليمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية اليمنية

خالد بحاح
صنعاء ـ فلسطين اليوم

أعلن خالد بحاح، المكلف بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، أنه تم الاتفاق على توزيع حقائب الوزارات على المكونات السياسية المشاركة في "مؤتمر الحوار الوطني الشامل" والموقعة على "اتفاق السلم والشراكة الوطنية".

وأكد بحاح، في بيان أصدره مساء اليوم،" أن المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة تسير بخطى متسارعة ومتابعة المكونات السياسية للتعجيل بتسمية مرشحيها ورفع أسمائهم إلى الرئيس عبدربه منصور هادي ، ورئيس مجلس الوزراء بعد أن تم الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية وتحديد حصص تلك المكونات منها".

 وذكر انه  تم الاتفاق على توزيع الوزارات بين المكونات بواقع تسع حقائب لـ "المؤتمر الشعبي" وحلفائه وتسع حقائب لـ "اللقاء المشترك" وشركائه وست حقائب لـ "الحراك الجنوبي السلمي" وست حقائب لـ "جماعة الحوثي"، في حين يتولى الرئيس هادي التسمية في الحقائب الوزارية السيادية الأربع المتمثلة في الخارجية والمالية والدفاع والداخلية.
وأضاف بحاح "أنه بموجب هذا التوزيع الذي رفع كتوصية من مستشاري رئيس الجمهورية تم تحديد الحقائب السياسية لكل مكون بجانب الوزارات السيادية"..مشيرا إلى" أن الجهود مكرسة حاليا لتلقي أسماء المرشحين من المكونات السياسية للتعيين في الحقائب المحددة لكل مكون وبواقع ثلاثة مرشحين لكل حقيبة وزارية على أن يتولى الرئيس هادي ورئيس الوزراء اختيار واحد من الثلاثة لتعيينه وزيرا في الحقيبة المرشح للتعيين فيها من المكون السياسي، مع مراعاة أن تتوفر في المرشح الشروط التي حددها اجتماع مستشاري رئيس الجمهورية في وقت سابق".

وأوضح أن الشروط التي تم تحديدها لاختيار مرشح أي مكون، هي النزاهة والكفاءة واستقامة الأخلاق والسلوك، وكذا الحيادية في إدارة شئون البلاد والموضوعية، وألا يميز بين المواطنين على أي أساس كان أثناء أدائه لمهامه الحكومية مع مراعاة كافة الضوابط ذات العلاقة في وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 ويأتي إعلان خالد بحاح المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة بعد خلافات طرأت بين المكونات اليمنية على حصصها من الوزارات، حيث تؤكد مصادر سياسية أن البعض من تلك المكونات مازالت لها مواقف متباينة من هذا التوزيع.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية اليمنية الاتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية اليمنية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday